اخبار محلية

تدشين افتتاح الدورة التأهيلية لموظفي ضرائب تعز ( ضرائب الدخل _ وضرائب المبيعات العامة )

دشن صباح اليوم الاربعاء في قاعة مكتب ضرائب تعز افتتاح الدورة التأهيلية لموظفي الضرائب في مجال الضرائب على الدخل وضرائب المبيعات العامة للعام ( 2023_ 2024) والتي تقام برعاية كريمة من الأستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز والدكتور جمال محمد سرور رئيس مصلحة الضرائب وينظمها ويشرف عليها مكتب ضرائب تعز ..
كلمة البداية القاها الاستاذ انور يحيى عبدالواحد مدير عام مكتب ضرائب تعز الذي رحب بالاخوة الحاضرين الاستاذ خالد عبدالجليل وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية وتنمية الموارد والأستاذ علي العيزري وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والأستاذ احمد حسن معافى مدير عام ادارة التدريب في رئاسة المصلحة والأستاذ فضل الشيباني مدير عام الخدمة المدنية والأستاذة معين العبيدي ..
كما وجه المدير انور رسالة شكر وتقدير للاستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز والدكتور جمال سرور رئيس مصلحة الضرائب مثمنا دورهم الكبير برعاية الدورات التدريبية التي تهدف بدرجة رئيسية تأهيل كادر ضريبي متميز ..
وأشار في كلمته ان الدورة تشمل جميع الموظفين دون استثناء والأولوية للحاصلين على شهادة جامعية (تخصص المحاسبة ) والدورة هي بداية لدورات عديدة لن تتوقف ومن أهدافها ايضا تنشيط الذاكرة المحاسبية لموظفي المكتب ..
كما شدد على ضرورة الإلمام بالقانون الضريبي رقم 17 للعام 2010 ولائحته التنفيذية . .
الهدف الرئيسي رفع الإيرادات الضريبية ونشر الوعي لدى المكلفين ولن يحصل ذلك إلا اذا تواجد كادر ضريبي مؤهل وكفؤ ..منوها إلى أن قرارات المكتب القادمة ستكون لمن حضروا الدورات التدريبية ..
الأستاذ خالد عبدالجليل وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية ألقى كلمة قيمة ثمن فيها كل الجهود التي تبذل لمكتب الضرائب في ادارة الأستاذ انور يحيى مدير عام المكتب مشيدا بما تحقق من انجازات مطالبا الجميع بذل المزيد من العمل لرفع الإيرادات وأكد دعم السلطة المحلية للمكتب وحرصه على متابعة تقارير مكتب الضرائب أول بأول مبديا ارتياحه بكل ماحققه المكتب في العام 2023 م .

تلاها كلمة القاها الأستاذ احمد حسن معافى مدير عام ادارة التدريب في رئاسة المصلحة الذي شكر حفاوة الاستقبال ونقل التحايا من رئاسة المصلحة ممثلة بالدكتور جمال سرور رئيس مصلحة الضرائب والاستاذ محمد سالم قروان وكيل المصلحة مهنئ مكتب ضرائب تعز بالأستاذ انور يحيى عبدالواحد المدير الشاب الذي يمتلك كفاءة في العمل وتوافق من الجميع ..
كما أكد الأستاذ احمد حسن معافى مدير ادارة التدريب في رئاسة المصلحة على أهمية الدورات التأهيلية لما تعود بالمنفعة لموظفي المكتب وكان أبرز ما جاء في كلمته المقتضبة : على الجميع ان يتعلم ويعلم الآخرين ماتعلمه اليوم نحن نتواجد ونخدم الوطن ومااكتسبناه من خبرة يجب أن نعلمه الآخرين ليكملوا الرسالة ..
ومسك الختام الكلمة كانت من قبل الاستاذ فضل الشيباني مدير عام الخدمة المدنية الذي رحب بالجميع مشيدا بالجهود التي تبذل من الجميع وكان أبرز ما جاء في كلمته : نؤكد لكم بأن مكتب الخدمة المدنية مستعد دائما وفي أي لحظة أن يتعاون معكم بتزويدكم بالاساتذة الذي سيشاركون في المحاضرات وقت الطلب ..
حضر الأستاذ أيوب غالب سعيد مستشار المكتب والأستاذ المستشار فؤاد الوادعي والأستاذ عبدالعليم بشر نائب مدير عام مكتب ضرائب تعز للشؤون التنفيذية والأستاذ نبيل المسلماني نائب المدير لشؤون الفروع والأستاذ محمد ناجي الصوفي مدير ادارة التخطيط والإحصاء والتدريب ومدراء الادارات ورؤساء الأقسام والمشاركين في الدورة من مكتب الضرائب .

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى