تقارير

للإخوة المغتربين العائدين للسعودية إقرار سعر تذاكر السفر على باصات النقل الدولي ب(35) ألف ريال مع تخصيص رقم للشكاوي

تقرير ماجد ياسين
عقد صباح اليوم بفرع الهيئة العامة للنقل البري بمحافظة إب إجتماع برئاسة مدير عام الفرع الدكتور احمد احمد مياس ، بحضور مدراء وممثلين وشركات ووكالات السفر بإب..
#وفي الإجتماع رحب مياس بالحاضرين ، شاكرا لهم التجاوب الكبير مع الإجراءات المتخذة من قبل فرع الهيئة والتي تصب في صالح المواطن بالدرجة الاساسية في ظل الأوضاع الحالية والعدوان على الوطن …
مؤكدا في سياق حديثة على الجهود المبذولة من رئيس هيئة النقل البري بالجمهورية وليد عبدالله الوادعي ، لتسهيل كافة الصعاب التي تعترض عمل الهيئة في إب ..
#وقال مياس نحن هنا وجدنا لخدام المواطنين ، والأسعار المبالغ فيها التي فرضت من قبل شركات السفر على أسعار تذاكر السفر ، اثقلت كثيرا من كاهل إخواننا المسافرين من المغتربين ، ولم تكن مقبولة من قبل قيادة هيئة النقل ومن قبلنا بفرع إب ..
#وقال مياس نحن اليوم ومن خلال هذا الاجتماع سنعمل على وضع تسعيرة موحده لتذاكر السفر بما يناسب الجميع..
#مؤكدا أنه بعد دراسة دقيقة لجدوى سعر التذكرة الواحده على باصات النقل الدولي الجماعي من إب إلى المملكة العربية السعودية ، وبعد مراعاة للاوضاع الحالية جراء انتشار وباء كورونا والتباعد الاجتماعي بين الركاب داخل الباص الواحد ..
وبعد التواصل مع مدراء فروع الشركات والوكالات والنزول الميداني إلى مكاتب الفروع ..
فقد تم التوصل إلى إتفاق حول سعر موحد لتذاكر السفر يشمل جميع باصات النقل وتم توثيق ذلك محضر رسمي ، اضافة إلى اتخاذ عدد من القرارات المصاحبة ..!
#وإليكم أهم القرارات التي خرج بها المجتمعون..
#اولا ..سعر التذاكر الدولية تم تحديدها على النحو الآتي..
* إب_ الرياض _جدة _مكه (35000) ريال
* إب_ الدمام (45000) ألف ريال
وان أي مخالفة من قبل أي وكالة للسفر حول هذا السعر ، سوف تتخذ بحقهم الإجراءات القانونية ..
#ثانيا .. إلغاء نظام العشوائية السابق بعملية الحجز ، واعتماد آلية نظام الحجز الآلي بالجواز أو البطاقة الشخصية
#ثالثا.. يمنع رفع أسعار التذاكر تحت أي أسباب أو مبررات كانت ، إلا بعد التواصل مع فرع هيئة النقل البري وإبداء أسباب منطقية تكون قابلة للمناقشة ..
#رابعا.. يتم تخصيص رقم ارضي لتلقي الشكاوي من قبل المواطنين حول وجود أي مخالفة ، وسوف يتم التفاعل مع الشكاوي بحزم وجدية ..
#وقد تم تخصيص الرقم التالي للشكاوي
(8000007)
(04428843) فرع اب

#من_جهتنا نتقدم بخالص الشكر لمدير عام فرع هيئة النقل البري بإب الدكتور احمد مياس هذا الشاب النشيط والمتمكن من عمله المخلص لأبناء محافظته والذي تفاعل مع موضوع ارتفاع أسعار تذاكر النقل الدولي الجماعي منذو نشرنا عنه ، وصولا إلى تخفيضه من (80000)ألف ريال لسعر التذكرة إلى (35000) ريال …
مع تأكيداته بتراجع السعر إلى (20000) ألف ريال حال الانتهاء من وباء كورونا والتباعد الاجتماعي المفروض

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى