تقارير

بعد تدشينها بأيام .. مشتركوا شركة واي بعدن يشتكون من أسعارها المرتفعة وخدماتها المتردية «تقرير خاص»

البلاد الان : خاص

يعد قطاع الاتصالات والإنترنت واحداً من أهم القطاعات الخدمية في الدولة ما يتطلب تحسين جودتها وتقديمها للمواطن بطريقة سهلة وباسعار مناسبة بدون اي معوقات خاصة في ظل الحرب التي القت بظلالها على حياة المواطنين في اليمن بشكل عام وفي المحافظات المحررة على وجه الخصوص خاصة في ظل الفساد المستشري في أروقة كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وعلى رأس ذلك قطاع الاتصالات .

في الايام الاخيرة شهدت العاصمة المؤقتة عدن تدشين شركة واي والتي تفائل الكثير أنها ستكون أفضل من سابقاتها خاصة أول شركة غير خاضعة لسلطة الحوثيين تدشن خدمة 4g الى أن الشركة فشلت في إطلاق هذه الخدمة بحسب مشتركيين.

تردي التغطية

يؤكد سالم السعدي “للبلاد الان” في حديث خاص قائلاً دشنت شركة واي وعمت الفرحة لدينا خصوصاً أن الشركة خاضعة لسلطة المحافظات المحررة ومركزها العاصمة المؤقتة وستكون شركة أمنة وبعيدة عن أستهداف مليشيا الحوثي الانقلابية .

ويضيف بعد تدشينها بأيام للأسف واجهتنا مشكلة كبيرة تتعلق بالتغطية حيث يتطلب منا من الامر الصعود الى الامكان المرتفعة لا التقاط الاشارة حتى يتسنى لنا استخدام الاتصالات والانترنت بطريقة جيدة .

وتابع السعدي : للأسف الشديد هذه المعاناة تذكرنا بما عانيناه في السابق مع شركة عدن نت ونأمل من القائميين على الشركة حل هذه الاشكالية .

أسعار مرتفعة .

بعد عناء طويل وانتظار شركة واي في العاصمة المؤقتة عدن تفشل في هذه الشركة في بداية تدشينها ، حيث أسعارها المرتفعة وخدماتها المترديئة زاد من استياء المواطن في عدن بحسب ما يقوله المواطن صادق حيدان ،حيث أن الشركة أعلنت قبل تدشينها ان اسعارها ستكون مناسبة للجميع إلى أننا تفاجئنا ان سعر الشريحة خمسون الف ريال ومع ذلك لاتتوفر الشرائح لكل الناس .

انقطاع الخدمة

أرتفاع الاسعار وتردي التغطية لم تكن أخر المشاكل فانقطاع الخدمة لساعات متكررة فاقم من معاناة مشتركيها كما يقول المواطن مجيب محمد”للبلاد الان”

ويضيف محمد : حصلت على شريحة واي بعد طابور طويل أمام مقرها في العقبة في كريتر شارع أروى وكنت متحمس للغاية عشان احصل على شريحة واي من اجل خدمة 4g وللأسف أعاني من تردي كبير في الخدمة ولا استطيع التواصل مع الآخرين بشكل أفضل فا اضطريت إلى اتلاف الشريحة .

استقطاع الرصيد .

ويشتكي المواطن حسين صالح اليافعي : من استقطاع رصيد الانترنت وهو لايستخدمة نتيجة ضعف التغطية وتقطع الخدمة .

وأضاف اليافعي : للأسف كنا استبشرنا خيراً بشركة “ واي” بأنها ستخفف من معاناتنا مع خدمة الانترنت ولكننا وجدنا أنفسنا أمام واقع مرير وكلهم يبيعون كلام ولا أحد يهمه سوى الاسترباح على حساب المواطن الذين يدفعون اسعاراً باهظة مقابل خدمات سيئة .

واختتم الضالعي حديثه” للبلاد الان ” “ بمناشدة قيادة الشركة بأن تولي هذا الجانب الخدماتي جل الاهتمام وأن تنتزعه من الوضع الذي هو فيه وتحقق رغبات ومطالب المواطنين في توفير خدمة مناسبة وتوفير الشرائح لكل الناس.

رداءة الاتصالات

ويرى ناصر السعدي: أن رداءة الاتصالات في عدن حال دون استخدامه لهذه الخدمة بالشكل الصحيح.

وتابع : كنت متأملاً بأن شركة واي ستحل هذه المشكلة ولكن للاسف المعاناة مستمرة خاصة بعد ما انتظرناها كثيراً ، إلا ان الواقع لم يتغير للأسف الشديد .

عدم توفر الشرائح

أما أبو مشعل فكانت له حكاية آخرى فهو يبحث كثيراً عن شريحة واي خاصة عندما سمع عن عروضها المغرية قبل التدشين،لكنه غير رائه بعد ما راى معاناة اصدقائه الذين حصلوا على شرائح واي .

وأضاف أبو مشعل : في وقتنا الحالي نحن في حاجة ماسة لشركة جيدة ومنافسة كوننا نعيش عصر التكنولوجيا لكن نحن في اليمن مازلنا نعاني من رداءة جودة خدمة الانترنت ، وللعلم أن هذه الأيام نمارس أغلب أعمالنا عن طريق الانترنت.

من جانبه تواصلنا في “البلاد الان ” مع الشركة للتعليق على هذه المشكلات ولم يرد علينا احد ،وكانت شركة واي أعلنت عن بدء بيع شرائح الاتصال والانترنت في العاصمة المؤقتة عدن، بتقنية 4G وبسعر خمسين ألف ريال يمني للشريحة، حيث توفر القيمة خدمة الانترنت والاتصال لمدة شهرين.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى