اخبار محلية

لقاء يناقش تعزيز التعاون بين مصلحة الجوازات ومنظمة الهجرة

عدن

ناقش وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن، عبدالماجد العامري، اليوم الخميس، مع وفد رفيع من منظمة الهجرة الدولية، سبل تعزيز التعاون والشراكة في المجال الرقمي بين مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية والمنظمة الدولية.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل المصلحة اللواء عبدالجبار سالم وعدد من مدراء العموم في المصلحة، إلى تقنية التأشيرة الإلكترونية التي دشنتها الوزارة مؤخراً في مطار عدن الدولي والتقنيات التي تعمل عليها المصلحة حالياً .

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المستقبلي، ومبادرات التبادل المعرفة والخبرات، وتطوير مشاريع مشتركة من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاع التكنولوجيا في خدمات مصلحة الهجرة والجوازات.

وخلال اللقاء أكد الوكيل العامري إهتمام الوزارة بالإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها مصلحة الهجرة والجوازات وتمكين التحول الرقمي فيها، لافتاً إلى أهمية مثل هذه الشراكة لدعم ومساندة التسهيل الرقمي في كافة مؤسسات الدولة.

من جهته، أشار وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية إلى أن المصلحة عملت وتعمل على نقل كافة خدماتها إلى تكنولوجيا رقمية تواكب التطور التكنولوجي في عالم أصبح فيه الشخص يستطيع إنجاز أي معاملة عن بعد ، مضيفاً أن ان لدى المصلحة تصورات مستقبلية من أجل إدخال التكنولوجيا الحديثة في كافة أنظمة العمل .

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى