اخبار محلية

وزير الشباب والرياضة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن

إعلام الوزارة

دشّن معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال عملية التدشين التي رافقه فيها عدد من وكلاء الوزارة، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني للواء سند جميل، اطلع الوزير البكري، “على سير إجراءات إصدار الهوية الوطنية بالبطاقة الذكية والتي تسير بكل سلاسة ويسر، مشيدًا بجهود قيادة المصلحة وفرق الحقائب المتنقلة التابعة لها وما يقومون به من جهود كبيرة وعمل متمّيز من أجل خدمة الموظفين والمواطنين بشكل عام وتسهيل معاملاتهم”.

وأكد ، أن إصدار هذه البطاقة يأتي ضمن جهود الوزارة في مواكبة تطوير المنظومة المعلوماتية والإلكترونية للأحوال المدنية وارتباطها بكافة المعاملات المالية والإدارية والتجارية لمؤسسات الدولة.

من جانبه، أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، الى أهمية إصدار البطاقات الشخصية بالشريحة الذكية عبر بصمات الأصابع والوجه بطريقة أكثر حداثة، والحصول على وثائق إثبات الهوية وبطريقة موثوقية لتسهيل التعامل مع الأنظمة الإلكترونية والمعلوماتية من خلال هذا المشروع الوطني الهام الذي يشمل كافة المحافظات المحررة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى