اخبار محلية

بيان صحفي باسم المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية عن مؤتمر التراث والهوية العربية

بيان صحفي باسم المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية والوفد اليمني المشارك :

من منطلق الحفاظ على التراث والهوية العربية المشتركة والضاربة في جذور التاريخ عقد اليوم الجمعة مساءاً بالقاهرة مؤتمر التراث والهوية العربية برعاية جريدة عاجل مصر برئاسة الدكتورة زينب احمد والأستاذة سمية الجمل ونخبة من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين والمختصين وبمشاركة وفود رسمية من كل الدول العربية..

هذا وكان للوفد اليمني حضوره المميز والفاعل برئاسة رئيس المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية سعادة المستشار الدكتور منصور القاضي والذي شارك في كلمته باسم اليمن ووفد المجلس العربي وتطرق إلى الإرث الحضاري والثقافي اليمني وتراث اليمن الفريد كأصل للعرب وعمق تاريخي أصيل للتراث والهوية العربية ودور مصر الكنانة في توحيد الهوية العربية.

كان من ضمن ضيوف الشرف والوفد اليمني المشارك باسم المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الإعلامي الدكتور احمد المكش واللواء المناضل عصام احمد دويد والشيخ محسن محسن صلاح والدكتور عادل حسين ضيف الله والعميد علوي محمد الحطام والكابتن ابراهيم منصور القاضي والأستاذ عارف عصام دويد.

وتخلل الموتمر فعاليات وكلمات من الوفود العربية المشاركة تضمنت أهمية الحفاظ على تراثنا وهويتنا العربية الموحدة وتراث كل دولة مشاركة ومن لا ماضي له فلا حاضر له ولا مستقبل. الهوية العربية يجب الحفاظ عليها وغرسها في الأبناء وهم الحاضر والمستقبل..

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى