اخبار محلية

تطورات مباغتة في مارب وتكتيك جديد يقلب موازين المعركة رأسًا على عقب .. وهذا ما يحدث منذ ساعات الفجر الأولى

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد ودعم كبير من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، يواصلون التقدمات وتحقيق المكاسب على الأرض والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية للمليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.

واوضح مجلي، اليوم، في الايجازه الصحفي حول العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، أن أبطال الجيش الوطني يحققون الانتصارات ويقدمون التضحيات الغالية.. محيياً صمودهم وهم يصنعون الملاحم البطولية، في كل الجبهات القتالية، في مأرب وتعز والضالع والجوف وصعدة والبيضاء والحديدة ولحج وعلى امتداد ربوع الوطن.

 

واكد إن جبهات محافظة مأرب، تشهد إسناداً شعبياً متواصلاً لدعم صمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..مشيراً الى الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان..منوهاً ان المليشيات الحوثية الإرهابية تخسر في هذه الجبهات بشكل يومي العشرات من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والآليات والاطقم والعربات المدرعة وتستعيد قوات الجيش الوطني العديد من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني تتمتع بروح معنوية عالية وكفاءة قتالية مكنتها من تحقيق النجاحات في المعارك الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والكمائن النوعية لاستهداف عناصر وأسلحة المليشيات الحوثية وخاصة في جبهتي المشجح والكسارة..موضحاً أن جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب تعدان أكثر الجبهات اشتعالاً خاض فيها الجيش الوطني المعارك العنيفة ضد المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتم تنفيذ عدد من الكمائن المحكمة استهدف فيها مجموعات من عناصر المليشيات الحوثية.

وقال مجلي” أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف العربات والأطقم والآليات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانياً، في مواقع متفرقة أسفر عن تدمير 5 عربات مدرعة و9 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات،و إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية وتدمير 6 أطقم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية”.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى