- أخبار هامة

تنظيم معرض مصور في جنيف يوثق جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن

نظمت الرابطة الانسانية للحقوق على هامش انعقاد الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الانسان، اليوم السبت، في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً مصوراً يوثق جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، ضد أبناء الشعب اليمني.

واحتوى المعرض، على عشرات الصور التي توثق صور واعداد الضحايا، وتكشف حجم جرائم مليشيات الحوثي التي سيدفع ثمنها اليمنيون لعدة سنوات قادمة.

ويهدف المعرض، إلى تذكير العالم بزراعة مليشيات الحوثي أكثر من مليوني لغماً في مختلف المحافظات، وتحويل اليمن إلى أكبر حقل ألغام على الإطلاق.

وذكرت الرابطة الانسانية في بيان، تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بان مليشيات الحوثي لم تلتزم بحظر الألغام الأرضية وان المدنيين يدفعون الثمن بشكل يومي.. مشددة على ضرورة التسريع بإزالة الألغام الأرضية لإنقاذ المدنيين، والضغط على المليشيات لتسليم خرائط الألغام التي زرعتها خلال السنوات العشر الماضية .

واكد البيان، أن جهود السلام يجب أن يبدأ من إزالة الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب التي تعد أبرز المخاطر اليومية التي تواجه المدنيين التي زرعتها المليشيات الحوثية وراح ضحيتها الاف المدنيين بين قتيل وجريح وهي جرائم وسلوكيات تتنافى مع كافة القوانين والقيم الأخلاقية والإنسانية، والقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى