أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي اتصالين هاتفيين برئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، والأخ خليفة عبدالله مبارك الغيثي، عزاهما خلالهما بوفاة الاستاذ دكتور عبدالله مبارك الغيثي، عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ورئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني، الذي وافاه الأجل في محافظة شبوة.
وخلال الاتصالين، عبّر الدكتور العليمي عن خالص تعازيه وصادق مواساته للشيخ محمد ناصر الغيثي، وأولاد الفقيد و اخوانه، وآل الغيثي كافة، والمصعبين عامة، وأبناء محافظة شبوة، بهذا المصاب الأليم.
وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بمناقب الفقيد وأدواره العلمية والأكاديمية والتربوية، وما عُرف عنه من ثقافة واسعة وحضور علمي رصين، وإسهامات مشهودة في خدمة التعليم العالي والعمل المؤسسي والرقابي، مؤكداً أن رحيله يمثل خسارة لمحافظة شبوة والوسط الأكاديمي والوطني.
وأشار الدكتور العليمي إلى أن الفقيد الدكتور عبدالله مبارك الغيثي كان قامة علمية وتربوية متميزة، وأستاذاً في الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية في جامعة صنعاء، وتتلمذ على يديه جيل من الشباب في جامعة صنعاء ومن مختلف مناطق الوطن، وترك أثراً طيباً في نفوس طلابه وزملائه وكل من عرفه.
ونوّه عضو مجلس القيادة الرئاسي بما تقلده الفقيد من مسؤوليات أكاديمية وإدارية، من بينها عمادة كلية التربية أرحب، وعمادة كلية التربية صنعاء، ورئاسة المجلس الأعلى لكليات المجتمع، إلى جانب إسهاماته البحثية في قضايا التعليم العالي والجودة والحوكمة وتمويل التعليم، وما قدمه من عطاء علمي وإداري امتد لسنوات طويلة.
وسأل الدكتور العليمي الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه من علم وعطاء وخدمة لوطنه ومجتمعه، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.