ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم، خلال اجتماعها الذي عُقد في مدينة مأرب، برئاسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شُريف، عدداً من القضايا المتعلقة بالأداء الإداري وقضايا أبناء المحافظة النازحين.
كما تطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومديري عموم عدداً من المكاتب التنفيذية، إلى الخطط والبرامج الخاصة بتعزيز الاستجابة للاحتياجات الأساسية لأبناء صنعاء النازحين بما يساعدهم على الصمود ويخفف من معاناتهم، إضافة إلى مستوى التنسيق بين قيادة السلطة المحلية ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية لدعم جهود وبرامج السلطة المحلية في مواجهة التحديات الراهنة.
وشدد المحافظ شُريف، على أهمية توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين السلطة المحلية ومختلف مؤسسات الدولة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة من النازحين وتخفيف معاناتهم، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار.
وفي السياق، قام اللواء عبدالقوي شُريف، بزيارة إلى المراكز الصيفية لأبناء المحافظة النازحين من الطلاب والطالبات والشباب المقامة في مخيم السويداء، للاطلاع على مستوى التنظيم للمراكز التي يقيمها مكتب التربية بالمحافظة، ومجمل الأنشطة والبرامج التي تُنفذ فيها في المجالات التعليمية والتربوية والدينية والثقافية والوطنية والرياضية والفنية، إلى جانب برامج تنمية المهارات والإبداع.
وأكد على أهمية هذه المراكز في تعزيز الولاء الوطني لدى النشئ والشباب ورفع المستوى التعليمي والثقافي، وتصحيح المفاهيم الدينية، وتنمية المهارات والإبداع، إلى جانب ما تمثله من مساحة مهمة لتقديم الدعم النفسي للطلاب والطالبات النازحين وتساعدهم على النزوح وتجاوز التحديات، وتنمية شخصياتهم ومساعدتهم في تحديد أهدافهم المستقبلية وطريق تحقيق أحلامهم.
ودعا محافظ صنعاء، أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمراكز الصيفية والاستفادة من برامجها المتنوعة، لما تمثله من فرصة لتنمية القدرات وصقل المواهب وتعزيز القيم الدينية والوطنية والأخلاقية، والإسهام في تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة.
