عقدت الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية اجتماعها الدوري الثالث للعام 2026، برئاسة رئيس الكتلة الدكتور عبد الرحمن صالح معزب، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها.
وفي مستهل الاجتماع تمت قراءة الفاتحة على أرواح الشهيد العميد يحيى وحيش، قائد الفرقة الأولى مقاومة وطنية، والشهيد عبدالله عبدالكريم شامي، ركن إمداد الفرقة الأولى مقاومة وطنية، وجميع شهداء المقاومة الوطنية والقوات المسلحة ، واستعرض الاجتماع محضر الجلسة السابقة وأقرّه، كما بارك الجهد الاستثنائي الأمني والاستخباراتي في سرعة القبض على الخلية الإرهابية الحوثية التي نفذت جريمة اغتيال العميد يحيى وحيش، مشدداً على سرعة إجراء محاكمة عاجلة حتى ينال الجناة جزاءهم العادل ويكونوا عبرة لمن تسول له نفسه تنفيذ خطط وأجندة المليشيات المدعوة من إيران في المناطق المحررة.
كما استمع الاجتماع، عبر الاتصال، إلى إيضاح من الشيخ سلطان سعيد البركاني حول الجهود المبذولة لاستئناف اجتماعات مجلس النواب، معبّراً عن تقديره لهذه الجهود، ومتمنياً لها النجاح بما يسهم في تفعيل دور المؤسسة التشريعية والرقابية .
وناقش الاجتماع التقرير المقدم من النائب إبراهيم المزلم في وقت سابق بشأن مشاركته ضمن وفد مجلس النواب في أعمال الجمعية العامة الـ152 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، التي عُقدت خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل 2026م في إسطنبول بالجمهورية التركية.
كما أشاد الاجتماع بالجهود المبذولة في تنظيم وترتيب المهام الميدانية للقوات المسلحة، وما قدمته المقاومة الوطنية من نموذج إيجابي في الأداء والانضباط، بما يعزز من كفاءة العمل الوطني ويخدم الأهداف المنشودة.
وفي ختام الاجتماع، ناقش الأعضاء عدداً من القضايا التنظيمية، واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة، وأقروا مصفوفة خطة عمل الكتلة للنصف الثاني للعام 2026.
