- أخبار هامةاخبار محلية

رئيس مجلس النواب يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية

التقى رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم الجمعة، السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والدور الداعم الذي يجب أن يقدمه المجتمعين الإقليمي والدولي لإحلال السلام ولدعم الاستقرار في اليمن.

واستعرض الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وأهمية الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي خاصة في القطاعات الاقتصادية والتنموية، وبناء القدرات في القطاعات الحيوية لتمكين الحكومة من رفع كفاءة ومستوى الأداء في المرافق والمؤسسات، التي تسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.

كما تطرق رئيس مجلس النواب، الى استمرار مليشيات الحوثي في مسارها المدمر، وممارساتها الإرهابية للامعان في إغراق البلاد بأزمة إنسانية شاملة عبر استهداف المنشآت الحيوية، وأنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة، وحصار المدن، الأمر الذي يؤكد بصورة واضحة عدائيتها المتأصلة ضد شعبنا اليمني، وعدم الاكتراث لهول الكارثة التي نفقد بسببها يوميا العديد من الأرواح..مؤكداً ان الدولة المتمثلة بالشرعية الدستورية والضامنة للحقوق والحريات، وسيادة إنفاذ القانون على أساس العدالة والمواطنة المتساوية هي وحدها من ستجعل اليمن أكثر أمناً واستقراراً، وحضوراً في محيطه الإقليمي والدولي إلى جانب دعم الأشقاء والأصدقاء.. معبراً عن تطلعه إلى دعم اقتصادي دولي أكبر للحكومة، وخطط الاستجابة الإنسانية من أجل إحلال السلام في اليمن.

بدورها أكدت السفيرة الفرنسية، مواصلة بلادها لدعم جهود الشرعية الدستورية.. مجددة موقف بلادها على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الأزمة، وأن ذلك يحظى باهتمام على أعلى المستويات في الإدارة الفرنسية..مشيرة إلى أن زيارة سفراء دول الاتحاد الأوروبي موخراً الى العاصمة المؤقتة عدن و تقديم أوراق اعتماد عدداً منهم مؤشر يؤكد استمرار هذا الدعم و التعاون المشترك بالرغم من كل التحديات .

كما أكدت السفيرة الفرنسية، على أهمية دور مجلس النواب..مشيرة الى ان هذه اللقاءات و الحوارات تاتي في إطار الجهود المشتركة لتحقيق السلام و الاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب، محمد الحميري.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى