- أخبار هامةاخبار محلية

انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي وبدائل القات خلال شهر نوفمبر القادم

ينطلق مؤتمر التمكين الاقتصادي وبدائل القات شهر نوفمبر القادم، برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور شاد العليمي.

ويسعى المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة يمن بلا قات بالتعاون المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية، وإتحاد المنظمات الاهلية في العالم الاسلامي، وبمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال، يسعى الى اصطفاف شعبي وجماهيري لكل الفئات والمؤسسات المختلفة للحد من استخدام نبتة القات.
ويتضمن المؤتمر جلسات علمية متنوعة، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 35 ورقة عمل في مجالات مختلفة.

وأوضح رئيس المؤسسة الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم أن المؤتمر يهدف إلى إشهار وإطلاق استراتيجية وطنية شاملة لإنتشال الإنسان اليمني من بيئة القات، وتمكينه من البدائل الاقتصادية المناسبة لإحداث التنمية المستدامه.

من جهته أشار امين عام المؤسسة د.حميد حسين زياد الى انه سيتم خلال المؤتمر تدشين حزمة من المشاريع والبرامج المجتمعية والاقتصادية والزراعية والصناعية التي تمكن الإنسان من البدائل المناسبة، كما سيركز المؤتمر على بناء شراكات محلية ودولية للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ الاستراتيجية.

وأضاف زياد ” كما سيناقش المؤتمر الحلول المستدامة، وستعرض فيه الاستراتيجيات والخطط الواضحة أعدها خبراء متخصصون وفق رؤية متكاملة لإزالة هذه الشجرة الخبيثة، وتوجيه المجتمع نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وفي ختام تصريحهما دعيا الإعلاميين والمؤثرين والمشاهير والصحفيين الى المشاركة في الحملة الإعلامية التوعوية التي تنفذها المؤسسة بالتزامن مع المؤتمر، والتسجيل في المؤتمر عبر موقع المؤسسة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى