مجلة “العلوم” بفرع جامعة تعز بالتربة تحصد المرتبة الأولى محلياً والتاسعة عربياً

حصلت مجلة (العلوم التربوية والدراسات الإنسانية) الصادرة عن جامعة تعز فرع التربة ، على المرتبة الأولى محلياً، والتاسعة عربياً في معامل التأثير العربي ارسيف الاردن Arcif، وذلك من بين 252 مجلة عربية في مجال الادب والعلوم الإنسانية.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز، ان هذا الإنجاز سيسهم في زيادة انتشار المجلة، لما لهذا التصنيف من ثقة في الجامعات والمراكز البحثية إقليميا ودوليا، مشيراً إلى أهمية معامل التأثير كمقياس لأهمية المجلات العلمية المحكَّمة ضمن مجال تخصصها البحثي .

وقد عبر رئيس الجامعة، عن تقديره لقيادة فرع الجامعة بالتربة، ممثلة بالأستاذ الدكتور أحمد الرباصي نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع ولجهود هيئة التحرير ممثلة برئيس تحرير المجلة الأستاذ الدكتور سليمان المعمري وفريق المجلة الذين كان لهم دور فاعل في الوصول بالمجلة إلى هذا التصنيف ، والذي سيساهم في رفع تصنيف الجامعة محلياً ودولياً.

و”معامل التأثير” هو انعكاس لمدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقًا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وبذلك تعد المجلة التي تحظى بمعامل التأثير المرتفع أكثر أهمية وأكثر اعتمادًا عليها في المجتمع العلمي المتخصص.

يذكر ان “مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية” ، سبق وحصلت على الأرقام الدولية ISSN والمعرف الرقمي DOI ومعاملات التأثير، وتم إدراجها
في شبكة العلوم Web of Science Clarivate وعديد مستوعبات النشر.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version