- أخبار هامةاخبار محلية

القيادة المركزية الأميركية تنفذ عدة ضربات على منشآت أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين المدعومين من إيران

قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية انهاء شنت (CENTCOM) غارات جوية متعددة ودقيقة على العديد من مرافق تخزين الأسلحة الحوثية المدعومة من إيران داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأمريكية والدولية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت “تم اتخاذ هذه الإجراءات لتقويض قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي وعلى أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف والتجار في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، ولتقليص قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين.

وأكدت انهاء استهدفت قوات القيادة المركزية الأمريكية منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.

وأشارت الى أن القوات الجوية والبحرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى B-2 Spirit التابعة للقوات الجوية الأمريكية، جزءًا من العملية.

وتطرقت الى استخدام قاذفة القنابل B-2 يُظهِر قدرة الولايات المتحدة على توجيه ضربات عالمية للوصول إلى هذه الأهداف، عند الضرورة، وفي أي وقت، وفي أي مكان وإن تقييمنا لأضرار المعركة جارٍ حاليًا ولا يشير وقوع إصابات بين المدنيين وسنصدر تحديثات بمجرد التحقق من المعلومات.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى