الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تدشن جائزة البحث العلمي بنسختها الأولى

عدن – ناصر الزيدي:

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، اليوم الأربعاء، جائزتها بنسختها الأولى للبحث العلمي تحت شعار “البحث العلمي ركيزة أساسية لتحقيق التنمية” برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د. خالد أحمد الوصابي، وبالشراكة مع البنك التعاوني والزراعي “كاك بنك”.

وخلال الحفل، ألقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني، أ.د. خالد أحمد الوصابي كلمة أكد في مستهلها أهمية انطلاق جائزة البحث العلمي التي أطلقتها الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، والتي ستتيح لجميع الطلاب والباحثين على الإنتاج…لافتًا إلى أن البحث العلمي في بلادنا مازال دون المستوى المطلوب، وهذه الجائزة ستحقق نوعًا من المنافسة.

ومن جانبه أكد مدير فرع الأكاديمية العربية في اليمن، البروفيسور مراد النشمي أن تدشين الأكاديمية لجائزة البحث العلمي «لا يمثل فقط محطة للاعتراف بإنجازات باحثينا المتميزين، بل هو أيضاً إعلان عن توجهنا والتزامنا المستمر تجاه البحث العلمي، كأحد أهم الأدوات للنهوض بالبلد والمساهمة في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها القطاعات الاقتصادية والمؤسسات والشركات المالية والمصرفية وقطاعات الأعمال بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة”.

وأشار النشمي إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تؤمن بأن التنمية الحقيقية تبدأ من المعرفة، وتسعى جاهدة من خلال هذه الجائزة وبالشراكة مع بنك التسليف التعاوني والزراعي إلى دعم الأبحاث التي تسهم في مواجهة تحديات التنمية، سواء كانت اقتصادية مالية، إدارية، أو حتى بيئية واجتماعية. 

بينما أكد عضو مجلس إدارة كاك بنك، المهندس أحمد الزامكي أن شراكة البنك مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية في مجالات عدة أهمها مجال التدريب والتأهيل لبناء القدرات المؤسسية «تواكب رؤية البنك كمؤسسة مالية رائدة تقدم خدمات مبتكرة بكادر محترف ومتميز وبتكنولوجيا حديثة وجودة عالية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مزدهر.

وبيّن الزامكي أن رعايتهم لهذا الحدث تأتِ تحقيقاً لأهداف البنك في مجال تقديم رسائل علمية وبحثية مبتكرة لتعزيز الدور العلمي لدعم التنمية، وتقديم أفضل الحلول الاقتصادية لبلادنا ضمن مرحلة التعافي بعد صراع أدى الى تدهور كافة مجالات الحياة. 

وتهدف جائزة البحث العلمي في العلوم الاقتصادية والمالية والمصرفية إلى تشجيع البحث العلمي المتميز في هذه المجالات، وتعزيز الإبداع والابتكار لدى الباحثين ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة.

حضر الحفل نائب محافظ البنك المركزي اليمني د. محمد عمر باناجه، وأ.د. سوسن باخبيرة رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، والمهندس أحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة عضو مجلس إدارة كاك بنك، ود. أحمد التويجي ود. خال باسليم وكيلا وزارة التعليم العالي، وعدد من رؤساء رؤساء الجامعات اليمنية والأكاديميين والمسؤولين المعنيين.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version