الحكومة اليمنية تقدم مقترحاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية يقضي باستئناف العمليات العسكرية

كشفت مصادر مطلعة”للبلاد الان” أن الحكومة اليمنية تقدمت بمقترح إلى الولايات المتحدة الأمريكية يقضي باستئناف العمليات العسكرية في جبهات القتال المختلفة في البلاد مقابل حصولها على الدعم السياسي واالعسكري الأمريكي المباشر وضمانات أمنية لفرض السلام في البلاد خصوصاً ان التحرك الأميركي بالملف اليمني ليس أمراً مستجدًا، بل هو استمرارية للجهود السابقة المتضافرة مع الجهود الدولية والأممية الأخرى بهدف إيجاد حل للأزمة اليمنية يحقق استعادة الدولة اليمنية .

واكدت المصادر ” أن الحكومة دعت الولايات المتحدة إلى ضروري مراجعة وتقييم الأدوار والعوامل التي ساهمت في إطالة الأزمة في اليمن وأن ما حدث في هو انقلاب مليشيا مسلحة مدعومة من النظام الإيراني على السلطة الشرعية للدولة بدافع إيديولوجي معين يقوم على إقصاء كافة القوى اليمنية الأخرى، وتستند إلى فكرة منح أنفسهم الحق الإلهي في الحكم، بالإضافة إلى تلقي الدعم من أطراف خارجية.

وأضافت المصادر “ان الحكومة الشرعية تحرص، على فرض السلام العادل في البلاد بعملية عسكرية تحقق هدف استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها وبما يخدم مصلحة الشعب اليمني الذي يتحمل تبعات حرب غير مبررة فرضت عليه وعلى حكومته.

وأشارت المصادر ” أن الحكومة تدرك أن مليشيا الحوثي الإيرانية لا تمتلك الإرادة السياسية والنية الصادقة لتجنيب اليمن والشعب اليمني مزيدا من الدمار والمعاناة وتفشل جهود الانخراط في عملية السلام التي تجمع على تحقيق مصالح الشعب اليمني.

وأوضحت المصادر أن المقترح الحكومي يهدف إلى تحقيق تقدم ملموس على الأرض في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني .

وتشير مصادر دبلوماسية إلى أن المناقشات بين الجانبين اليمني والأمريكي لا تزال جارية، وأن واشنطن لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن هذا المقترح.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version