تدريب 67 طالبًا في حضرموت لتعزيز الدراية القانونية للصحفيين

في خطوة تهدف لتعزيز المعرفة القانونية لدى الصحفيين الشباب، نظم مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، جلسة تدريبية اليوم في جامعة حضرموت.

وشارك في هذه الجلسة 67 طالبًا وطالبة، تحت عنوان “الدراية القانونية للصحفيين: حماية الحقوق وتجنب المخاطر القانونية”، بالتعاون مع قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة.

وأشاد الدكتور أحمد سالمين، رئيس قسم الإعلام، بالجهود المبذولة من قبل المرصد تجاه الطلاب في حضرموت والمحافظات الأخرى، ودعا لتكرار مثل هذه التدريبات التي تسهم في تعزيز مهارات وقدرات الصحفيين وتجهيزهم لدخول سوق العمل بمعرفة قانونية كافية تحميهم من المساءلة القانونية.

واستعرضت المحامية صفاء باكونه مجموعة من المحاور والنصوص القانونية المتعلقة بالعمل الصحفي، حيث تناولت الجرائم التي يعاقب عليها قانون الصحافة والمطبوعات وكذلك قانون الإجراءات الجزائية، ما يساعد الصحفيين على ممارسة مهنتهم بمهنية.

وأكد محمد إسماعيل، المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، على أهمية هذه الجلسات التدريبية في تمكين الصحفيين الشباب من تجنب المخاطر القانونية وحماية حقوقهم.

من جانبهم، عبّر الطلاب عن أهمية هذه الورشة التي زودتهم بالكثير من المعارف والمعلومات الأساسية التي كانوا يجهلونها، ما أسهم في زيادة معرفتهم القانونية.

تُعتبر هذه الورشة التدريبية الرابعة في سلسلة من التدريبات التي استهدفت طلاب الإعلام في خمس محافظات يمنية (مأرب، تعز، حضرموت، عدن، المهرة)، والتي ينظمها المرصد كجزء من الأنشطة المصاحبة لمؤتمر الإعلام اليمني الثالث.

مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، المنصة التابعة لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، يهدف إلى رصد وتحليل كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية، إلى جانب مناصرة قضايا الصحفيين على المستويين المحلي والدولي.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version