وكيل وزارة الصناعة والتجارة يبحث مع منظمة العمل الدولية تعزيز سبل التعاون المشترك

بحث وكيل وزارة الصناعة والتجارة، لقطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مستشار كبير أخصائي أنشطة أصحاب العمل في المكتب الإقليمي للدول العربية خوسيه مانويل، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الخدمات راشد حازب، لمناقشة مقترحات بعض المشاريع وخاصة فيما يتعلق بدعم المشاريع الصغيرة في قطاع البن، ومساعدة القطاع الخاص في التعافي الاقتصادي، وتعزيز الوصول إلى الأسواق، إضافة الى تطوير بيئة الأعمال، وخطط منظمة العمل الدولية في دعم المشاريع المقدمة من وزارة الصناعة والتجارة والخاصة بسيدات الأعمال، والمشاريع الصغيرة إلى جانب تطوير برامج رواد الأعمال التي ترعاه الوزارة.

وتناول اللقاء، التسهيلات الممنوحة للشركات والبيوت الأجنبية والصعوبات التي تعترض عملها، ودعم سيدات الأعمال، وتوحيد الرؤى في أهمية دعم المشاريع المناسبة لهن وتقديم الدراسات الكفيلة في الحفاظ على مشاريعهم والنهوض بها وتطويرها.

واتفق الجانبان، على تبادل الأفكار والعمل معا، لصياغة استراتيجية تضمن المحافظة على القطاع الخاص واشراكه في جميع الأعمال المتعلقة بالتشريع وتقديم الرؤى والمقترحات، إلى جانب دعم المنظمة للوزارة وتزويدها بكل الإمكانيات التي تساعدها على تهيئة بيئة الأعمال وتقديم الخدمات الممكنة في دعم المشاريع الصغيرة والأصغر.

وأكد خوسيه، دعم منظمة العمل الدولية، للخطط التي تتبناها الوزارة والمشاريع الصغيرة والأصغر وتطويرها من خلال مجموعة من الأعمال التنفيذية التي تضمن بقائها وتطورها.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version