المخا.. باجيل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن لمناقشة التدخلات الإنسانية في الساحل الغربي

التقى النائب الأول لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ ناصر باجيل، ومعه: مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، ومدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، اليوم، بمنسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، جوليان هازنر؛ لمناقشة التحديات الإنسانية المتزايدة في الساحل الغربي.

وشدد اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين السلطات المحلية ومنظمات الأمم المتحدة؛ لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للنازحين والمجتمعات المضيفة في المنطقة، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تلعبه المقاومة الوطنية عبر خليتها الإنسانية، بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، في هذا الصدد.

واستعرض الحاضرون الاحتياجات في الساحل الغربي، مطالبين بمشاريع مستدامة تعزز البنية التحتية.

من جانبه، أكد “هازنر” التزام الأمم المتحدة بتقديم الدعم الإنساني اللازم للسكان المتضررين في الساحل الغربي، مشيراً إلى الحاجة الملحة لزيادة التمويل وتوسيع نطاق المشاريع الإنسانية بما يلبي الاحتياجات المتزايدة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات الإنسانية الفاعلة لتقديم مساعدات أكثر فعالية واستدامة، مع التركيز على المناطق الأكثر تضرراً.

حضر اللقاء: الأنسي قاسم- الأمين العام للمجلس المحلي بالمخا، وفتحية المعمري- رئيس دائرة المنظمات والشؤون الإنسانية في المكتب السياسي، والدكتورة سميحة زيد- مدير مكتب الصحة بالمخا، وممثلو عدد من جهات الاختصاص.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version