- أخبار هامةاخبار محلية

وزير الدفاع يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن

ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن وكبير ممثلي الدفاع الأميركية في السفارة المقدم ستورتس بيبلس مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتطرق اللقاء إلى استمرار اعتداءات مليشيا الحوثي على مواقع القوات المسلحة وتواصل تهديداتها وعملياتها على طرق الملاحة البحرية، واستمرارها في التنصل من التزاماتها لتحقيق السلام.

وقال وزير الدفاع إن تساهل المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي الإرهابية شجعها على التمادي في استهداف السفن التجارية وتهديد الملاحة البحرية وابتزاز المجتمع الدولي، مؤكدا أن الطريق الأقرب لوقف هذه التهديدات يتمثل بدعم قدرات القوات المسلحة والحكومة لتقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في استكمال تحرير المناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار.

وأكد الفريق الداعري أن مختلف تشكيلات القوات المسلحة تعمل وفق مستوى عال من التنسيق عبر هيئة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع، وأن الجميع يعمل لهدف واحد وهو إنهاء انقلاب مليشيا الإرهاب الحوثية واستعادة مؤسسات الدولة.

من جانبه أكد السفير الأميركي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي والملحق العسكري في السفارة اليمنية بالرياض العميد الركن يحيى الوعيل.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى