- أخبار هامةاخبار محلية

‏دويد يدعو لموقف دولي حازم: الحوثيون أدوات رخيصة بيد إيران لزعزعة استقرار المنطقة

‏أكد العميد الركن صادق دويد، الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية وعضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، أن تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني لوكالة تسنيم بشأن استهداف السفن المارة في البحار تكشف بشاعة النظام الإيراني في استغلال مأساة غزة وأهلها كعنوان إنساني لحماية مصالحه.

‏في تصريح لوكالة تسنيم، أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني عن نية بلاده استهداف السفن المارة في البحار ردًا على حرمان إيران من تصدير النفط؛ هذه التصريحات أثارت ردود فعل واسعة، حيث اعتبرها الكثيرون تصعيدًا وتهديدًا للأمن البحري الدولي.

‏أوضح العميد الركن صادق دويد أن النظام الإيراني يستخدم مأساة غزة وأهلها كغطاء إنساني لتحقيق مصالحه الخاصة؛ وأكد أن هذا الاستغلال البشع يكشف عن الوجه الحقيقي للنظام الإيراني الذي لا يهتم بمصير الشعب الفلسطيني بقدر ما يهتم بتحقيق أهدافه السياسية والاقتصادية.

‏أكد دويد أن الحوثيين هم أدوات رخيصة بيد النظام الإيراني لتحقيق أهدافه؛ وأوضح أن الحوثيين لا يهتمون بمصير اليمن أو فلسطين، بل ينفذون أجندات إيران التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة.

‏حذر العميد الركن صادق دويد من تداعيات هذه التصريحات على الأمن البحري الدولي، مشيرًا إلى أن استهداف السفن المارة في البحر الأحمر سيؤدي إلى تصعيد التوترات ويعرض الملاحة الدولية للخطر؛ وأكد على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم لمواجهة هذه التهديدات وحماية الأمن البحري.

‏اختتم العميد الركن صادق دويد تصريحه بالتأكيد على أن المقاومة الوطنية ستواصل جهودها لمواجهة التهديدات الإيرانية وحماية مصالح اليمن والمنطقة؛ وأوضح أن الشعب اليمني يقف صفًا واحدًا في مواجهة هذه التهديدات، مؤكدًا على أهمية الوحدة والتضامن في هذه المرحلة الحرجة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى