اخبار محلية

الباحث معاذ عبدالكريم يحصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز من الجامعة الوطنية

حصل الباحث معاذ عبدالكريم يحيى عبدالجبار على درجة الماجستير بتقدير امتياز، في القانون من كلية الدراسات العليا بالجامعة الوطنية بمحافظة تعز، وذلك بعد مناقشة علنية لرسالته التي جاءت بعنوان “المسؤولية الدولية الجنائية للرؤساء والقادة العسكريين عن الجرائم الدولية”.

وقد أشرف على إعداد الرسالة الدكتور مدهش محمد المعمري، والذي كان له دور محوري في توجيه الباحث خلال فترة البحث والدراسة، وترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور محمود عبدالله عبدالعزيز، وشارك في عضويتها كل من الدكتور مدهش محمد المعمري، والدكتور نبيل عبدالله سنان الجلال.

وتناولت الرسالة المسؤولية الجنائية الدولية التي تقع على عاتق الرؤساء والقادة العسكريين عن ارتكاب الجرائم الدولية، مثل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، وأعتمد الباحث على دراسة معمقة للإطار القانوني الدولي، مستعرضًا السوابق القضائية والآليات التي تستخدمها المحكمة الجنائية الدولية في هذا المجال.

وأشادت لجنة المناقشة بجودة الرسالة وأصالتها، معتبرةً أن الباحث معاذ عبدالكريم يحيى عبدالجبار، قدم إسهامات علمية مهمة يمكن أن تشكل مرجعًا في مجال القانون الدولي الجنائي، وأوصت اللجنة بنشر الرسالة لما تتضمنه من قيمة علمية كبيرة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى