اخبار محلية

ورشة عمل بمأرب تناقش أطر استراتيجيات مستدامة لدعم الاستجابة الانسانية

ناقشت ورشة عمل عقدت اليوم، بمحافظة مأرب، نظمها مركز المخا للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة بعنوان ” المشاريع الإنسانية بين الطوارئ والتعافي”، اطر وضع استراتيجيات مستدامة لدعم الاستجابة الانسانية في المحافظة مأرب.

وركز المشاركون في الورشة من السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني والوحدة التنفيذية وأكاديميين وباحثين مهتمين بالشأن الانساني، مناقشة أربعة محاور شملت “تطوير التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية، تسويق الاحتياجات الانسانية واستقطاب التمويل، توطين العمل الانساني، والاستدامة والتعافي بعد الكوارث”.

واوضح المدير التنفيذي لمركز المخا اسامة طنين، ان الورشة تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطة والمحلية والمنظمات الانسانية من خلال تقنيات مبتكرة وأطر عمل مشتركة، الى جانب التمكين في توطين العمل الانساني، واستكشاف فرص تمويل جديدة من جهات مانحة.

من جانبه قدم مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية الدكتور خالد الشجني، عرضاً عن الوضع الإنساني الراهن في المحافظة وملخصا عن الخطة الاستراتيجية للتعافي وإعادة الأعمار التي وضعتها السلطة المحلية والوحدة التنفيذية واطلقتها الشهر الماضي.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى