اخبار محلية

السفير طريق يلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية التركية

التقى السفير محمد صالح طريق، اليوم، مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير أحمد رضا دميرأر بوزارة الخارجية التركية بانقرة وناقشا الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وسلم السفير طريق المسؤول التركي تقريرا يوضح حجم الكارثة الإنسانية التي ضربت اليمن خلال الاشهر الماضية جراء الأمطار الغزيرة والسيول والتي تسبب بالعديد من الاضرار البشرية من هدم المنازل وتجريف الاراضي الزراعية مما تسبب إلحاق الاضرار على البنية التحتية الاساسية

وتطرق الحديث عن آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت المحافظات اليمنية والتدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة.

وقال طريق ان اليمن بحاجة عاجلة الان الى توفير الغذاء والدواء والخيام وترميم بعض المنازل التي دمرتها السيول والايواء لأكثر من خمسين الف أسرة يمنية و بناء المراكز الصحية العاجلة ودعمها بالأدوية والدعم العاجل من قبل الجمعيات والمنظمات التركية لما تتطلبه الحالة الإنسانية العاجلة.

وأشاد السفير طريق بمواقف تركيا ودعمها لليمن بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين ، مثمناً مواقف الحكومة التركية الداعمة للحكومة والشعب اليمني.

من جانبه قال مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير أحمد رضا دميرأر ان اليمن تحضى باهتمام كبير لدى تركيا وأكد ان تركيا تقف الى جانب اليمن وقدمت العديد من المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثة معربا عن اسفه لما احدثته الكواراث الطبيعيةمؤخرا من دمار في اليمن جراء الأمطار الغزيرة والسيول.
وأبدى السفير رضا دميرأر استعداد بلاده لتلبية الاحتياجات العاجلة المتاحة لليمن .

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى