الضالع : نساء مدينة قعطبة يستنكرن ما تتعرض له أحدى المعلمات من ظلم ويطلقن هذا البيان الهام

أستنكرن نساء مدينة قعطبة بمحافظة الضالع

بأشد العبارات ما تتعرض له  المعلمة إيناس محمد علي الصالح من ظلم الذي يمارسه مكتب التربية والتعليم محافظة الضالع ضدها دون أي وجه قانوني وبشكل مخالف للدستور والقوانين.

وفي بيان هام لهن أستنكرن بقوة لما جاء بتعميم مدير عام مكتب التربية والتعليم م الضالع محسن الحنق بحرمان المعلمة إيناس الصالح ممارسة عملها التربوي وهي التي علمت أبناءنا أولى مبادىء القراءة والكتابة .

وأوضحن في البيان أن المعلمة إيناس وقفت إلى جانبهن دائماً وإلى جانب أبناءهن وها هم اليوم في الجامعات ولا ننسى فضلها ما حيينا.

واكدن في البيان أن هذه المعلمة التي أسست اولى لبنات رياض الأطفال في قعطبة والجميع يشهد لها بذلك ولا يستطيع نكران ذلك إلا جاحد وعملت لرفع مستوى التعليم في مدينتنا دون كلل أو ملل  تعلم الطلاب والطالبات وتدرب المعلمات وتشد على أيديهن وتمد يد العون لكل من  احتاجها..

 

وذكرن في البيان أن هذه التربوية العظيمة ابنة هذه المدينة تتعرض اليوم للظلم والتعسف من إدارة مكتب تربية الضالع كل هذا لإنها طالبت باسترداد حقوقها الفكرية والأدبية بشكل قانوني من مدارس جيل النهضة الأهلية التي تعدت على كتابها الذي ألفته وجميعنا نعرف هذا الكتاب وقامت مدارس جيل النهضة بطباعة كتابها بدون أذن منها وغيرت غلاف الكتاب ونسبت الكتاب لمدارس جيل النهضة ودرست الكتاب وباعته واستفادت منه .

وأضاف البيان أن قضية إيناس في المحكمة مع مدارس جيل النهضة فلماذا تقف تربية الضالع ضد الأستاذة إيناس ولا تقف ضد من اعتدى على حقوقها  وتمنع الأستاذه من العمل وتسمح لمن تعدى ظلماً على حقوقها بمتابعة عمله وتعدياته.

 

وطالب البيان كل أم وكل فتاة وكل امرأة سواءً كانت موظفة أو ربة منزل للخروج لمناصرة معلمة أولادنا فلو سكتنا اليوم فغداً سيكون الظلم علينا جميعاً وأن ذلك الظلم الجائر لأول مرة يحدث في تأريخ التربية والتعليم

وذكرن أن الموعد التاسعة صباح يوم الخميس الموافق8/15 مكان التجمع منزل المرحوم عبدالسلام حسان ثم التوجه لمكتب التربية والتعليم بقعطبة.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version