- أخبار هامةاخبار محلية

اختتام الورشة التعريفية الخاصة باتفاقية ماربول بعدن

أختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات ورشة العمل التعريفية الخاصة بتفعيل اعلان البحر الاحمر وخليج عدن كمناطق خاصة ضمن اتفاقية ماربول.

وهدفت الورشة التي استمرت على مدى يومين ،الى تعريف ٣٥ مشاركاً من الاختصاصيين في الهيئة العامة للشؤون البحرية والموانئ وخفر السواحل، بالآليات المتعبة بعد اعلان البحر الاحمر وخليج عدن مناطق خاصة، وكيفية تطبيق الاجراءات الخاصة باللوائح، وسبل التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بالشؤون البحرية والبيئة والاطراف ذات العلاقة.

وأكد وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبد السلام الجعبي، على أهمية الورشة والتي سيتم من خلالها اعلان البحر الاحمر وخليج عدن مناطق خاصة ضمن اتفاقيات ماربول العالمية التي ستدخل حيز التنفيذ في يناير 2025 م.. مشيراً الى انه سيتم تطبيق الملحق الاول والملحق الخامس من هذه الاتفاقية ..معتبراً ذلك إنجاز لبلادنا باعتبارها من المناطق الخاصة ضمن إتفاقية ماربول ويتم التعامل معها وفق المعايير الدولية من الناحية البيئية.

من جانبه اوضح ممثل الهيئة الاقليمية للمحافظة على البيئة في البحر الاحمر وخليج عدن الدكتور زهران الاغوان، ان الهيئة الإقليمية ستقوم بدعم جهود اليمن وتعزيز الكوادر الوطنية لتفعيل الإعلان.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى