اخبار محلية

مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام تقيم ورشة عمل لتعزيز دور قوى السلام باليمن

أقامت مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام بالتعاون مع مؤسسة لنا للتنمية، ورشة عمل بعنوان “تعزيز دور قوى السلام في اليمن – آفاق المشاركة الشعبية وتوحيد الجهود”، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024م في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت د. روزا الخامري، منسقة قوى السلام بالداخل، أن هدف الورشة هو تعزيز قدرات قوى السلام في العمل المشترك لبناء السلام والتعايش، وإيجاد قواسم مشتركة لتنسيق الجهود مع القوى المدنية والسياسية، وتوسيع المشاركة الشعبية.

وأضافت الخامري أن هذه الورشة تعتبر دعوة لمكون جامع لقوى السلام وإيصال صوت كافة القوى المؤثرة لتحقيق سلام عادل ومستدام. كما أكدت على أهمية الورشة في تعزيز دور قوى السلام في العمل المشترك لإيقاف الحرب وبناء السلام والتعايش المدني.

تهدف الورشة أيضًا إلى إيجاد آلية لبناء الجهود السابقة لمبادرات السلام، وتوحيد مبادرات قوى السلام داخل اليمن وخارجه، والتأكيد على دور الحركة النسوية في بناء السلام.

عبر المشاركون في الورشة عن أهمية الإصلاح الاقتصادي وحل الأزمة الاقتصادية كجزء من تدعيم ركائز السلام.

استعرضت الورشة التحديات التي تعرقل عملية بناء السلام والحلول الممكنة لتعزيز لغة السلام في الإعلام والفكر والأدب، وإيصال صوت المجتمع المدني للقوى الدولية المختلفة، وبناء الثقة بين الأطراف السياسية والدبلوماسيين الممثلين للمسار الأول للمفاوضات وبناء السلام وبين المجتمع المدني.

كما ركزت الورشة على تعزيز الوعي بمبدأ التعايش وقبول الآخر، وتوفير متطلبات السلام من احترام للقانون وتفعيل العمل المؤسسي وتعزيز احترام النظام.

شارك في الورشة 44 مشاركًا ومشاركة من القوى السياسية والمدنية ومنظمات المجتمع المدني والتكتلات والمكونات والمبادرات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلاميين والشباب من الجنسين.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى