اخبار محلية

بيانٌ لقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بحضرموت يُبارك الكلمات التوجيهية لفخامة الرئيس العليمي

ثمّنت قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بحضرموت كلمات الإشادة والتوجيهات الصادرة في كلمة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي بحضرموت (ساحلاً وواديًا) يوم الأحد الماضي بمدينة المكلا، والكلمتين التوجيهيتين لعضوي مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي.

وأثنى بيانٌ صادر عن قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بحضرموت بتجديد تأكيد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على منح صلاحيات كاملة للسلطات المحلية، وتوجيه الحكومة بمساعدتها وعدم التدخل في شؤونها إلا في مجال الرقابة.

واعتبر البيان الكلمة الضافية لفخامة رئيس مجلس القيادة وعضوي المجلس، في اجتماع المكتب التنفيذي،  خطة عمل وخطوط عريضة لعمل السلطة المحلية والمكتب التنفيذي للحفاظ على نموذجية حضرموت وتحسين خدماتها وتنميتها.

وأكدت قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بحضرموت أن اشادة فخامة الرئيس وعضوا المجلس، بجهود قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت، ووصفهم لعملهم بالعمل المنتج الرافد للوطن، يعد شهادة ومحل تقدير وعرفان السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة.

واثنى البيان على توجيهات فخامة الرئيس باستيعاب كافة المقترحات المطروحة في الاجتماع وتحويل مصفوفة الشراكة بين الحكومة والسلطة المحلية بحضرموت الى خطة عمل مزمنة  تحت المتابعة المباشرة من مجلس القيادة الرئاسي. 

وأشاد البيان باهتمام فخامة الرئيس ومجلس القيادة الرئاسي بحضرموت ادراكًا لأهمية دورها ومكانتها على مستوى الوطن والعالم العربي والاسلامي.

وأكد البيان الحرص على حرية الرأي التي كفلها القانون وتقبل النقد البناء الهادف التصحيح  بعيدًا عن التجريح والاستقصاد وتزييف الحقائق، وتنمية الايرادات وتفعيل نشاط ميناء المكلا ومنفذ الوديعة البري، وفتح حوار شامل مع جميع القوى والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية.

وأكد البيان ان ما تحقق من مشاريع في حضرموت تأتي بمباركة ودعم مباشر من فخامة الرئيس والسادة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وثمن البيان ما ورد في خطاب الرئيس وعضوي مجلس القيادة “ان من يزور حضرموت يشعر بالفخر بأن الدولة موجودة ومؤسساتها وهو ما يضاف الى رصيد حضرموت التاريخي وفي كل المجالات”.

وأكد البيان حرص قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والامنية على الحفاظ على حالة الامن والاستقرار في حضرموت التي تعد التمهيد الحقيقي للاستثمار والتنمية، واستمرار فرض قرار منع حمل السلاح، وفتح آفاق اوسع للاستثمار وتفعيل النشاط مع القطاع الخاص، والاهتمام بتفعيل القضاء وسيادة القانون وعدم التدخل في شؤونهم، والاستفادة من التطور التكنولوجي في العمل المؤسسي، وتبادل الخبرات مع المحافظات المحررة.

وأكد البيان الحرص على مراعاة خدمات المواطنين وفي مقدمتها تحسين ملف الكهرباء.

وثمن البيان اشادة فخامة الرئيس بحنكة محافظ حضرموت في حل ملف التعليم والاستمرار بدعم هذا القطاع الحيوي، انطلاقًا من اهتمام القيادة السياسية بقطاع التربية والتعليم بوصفه محور بناء الاجيال القادمة التي يجب ان تكون على مستوى عال من التحصيل العلمي.

وأشار البيان الى الاهتمام بتنفيذ توجيهات فخامته بتفعيل لائحة الاصطياد السمكي، وتعزيز مؤسسات الدولة وارساء مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد والتعايش وتعزيز وتطوير عمل مؤسسات الدولة.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى