اخبار محلية

تدشين برنامج رفع كفاءة المنظمات المدنية في العمل الإنساني والتنموي المستدام بمأرب

دشنت اليوم بمحافظة مأرب، المرحلة الأولى من برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني في العمل الإنساني والتنموي المستدام الذي ينفذه الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) بالشراكة مع وقف أويس القرني بإشراف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بمشاركة ممثلين عن 40 منظمة محلية في المحافظة.

ويهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تعريف المشاركين على مبادئ وقواعد وأهداف وأسس الحوكمة وفق معايير المنظمات الدولية.

وفي التدشين، اكد نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بلغيث ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح حرص الحكومة على تأهيل المنظمات المدنية ورفع كفاءة كوادرها وتسهيل عملها وتذليل كافة الصعاب أمامها بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه، مشددين على ضرورة تفعيل الدور المحوري والمهم للمنظمات المدنية في العمل الإنساني والتنموي باعتبارها شريكا أساسيا للحكومة في تنفيذ البرامج والمشايع والخطط المرحلية والاستراتيجية  في كافة المجالات ولاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا في هذه المرحلة الراهنة.

بدورهم، أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب عبد الحكيم القيسي ومدير الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) داوود علوه ورئيس مؤسسة وقف أويس القرني الدكتور صلاح القياضي أهمية هذا البرنامج لتأهيل المنظمات المحلية وتحديث وتطوير هياكلها ومشاريعها في إطار دعم جهود لتوطين العمل الإنساني والتنموي في اليمن .

وأشاروا إلى أن البرنامج بما يتضمنه من محاور تدريب مهمة مكثفة حول عناصر ومفاهيم الحوكمة الجديدة والرشيدة وأهمية تطبيقها في عمل منظمات المجتمع المدني سيسهم في رفع كفاءة المنظمات المشاركة في هذا البرنامج ويعزز قدراتها ويمكنها من تحديد وتقييم احتياجات المجتمع واستيعاب كافة المنح الخارجية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى