اخبار محلية

رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة تؤكد ٲهمية تطبيق القانون الدولي الانساني

ٲكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة دكتورة/ شفيقة سعيد على ٲهمية تطبيق القانون الدولي الانساني والذي يحمي المدنيين ٲثناء النزاعات جاء ذلك خلال اجتماع رئيسة اللجنة مع ممثلات عن منظمة نداء جنيف ٲ/دنيا ٲحمد منسقة المشاريع و أ/ ٲماني صادق مساعد المشاريع في المنظمة ، اليوم الاحد في مقر اللجنة الوطنية للمرأة بالعاصمة عدن.

بحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمة فيما يخص التوعية بالقانون الدولي الانساني وآليات تطبيقة مما يساهم في حماية النساء ٲثناء النزاعات وبعدها .

وناقش اللقاء التنسيق بين المنظمة والادارت المعنية بالمرٲة في الحهات الحكومية ذات الاختصاص بمعية الآلية الوطنية لقضايا المرٲة باليمن والتوعية بأهمية حماية حقوق المدنيين في القانون الدولي الانساني .

وتعد منظمة نداء جنيف منظمة دولية تعمل على تعزيز القانون الدولي الانساني ، وتسعى اللجنة لتطوير العلاقات مع شركائها الدوليين فيما يخدم قضايا المرٲة اليمنية.

جدير بالذكر القانون الدولي الإنساني هو مجموعة من القواعد التي ترمي إلى الحد من آثار النزاعات المسلحة ويحمي هذا القانون الأشخاص الذين لا يشتركون مباشرة أو بشكل فعال في الأعمال العدائية أو الذين كفوا عن المشاركة فيها مباشرة أو بشكل فعال، كما أنه يفرض قيودًا على وسائل الحرب وأساليبها. ويُعرَف القانون الدولي الإنساني أيضًا “بقانون الحرب” أو “قانون النزاعات المسلحة”.

حضر الاجتماع مدير عام الشؤون القانونية باللحنة د روزا الخامري ومدير عام الشركاء د الهام الرشيدي.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى