اخبار محلية

مسيرة جماهيرية حاشدة بالخوخة جنوب الحديدة دعماً لقرارات البنك المركزي

شهدت مدينة الخوخة- العاصمة الإدارية المؤقتة لمحافظة الحديدة- اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة، بحضور محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر، وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية؛ دعماً وتأييداً لقرارات البنك المركزي اليمني وجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لوقف عبث مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً بالاقتصاد الوطني.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد دعمهم لقرارات البنك المركزي الوطنية، مطالبين باستمرار دعم مجلس القيادة الرئاسي للقرارات وتنفيذها بالكامل؛ لتحسين الوضع الاقتصادي، ومؤكدين أن العملة الوطنية ملك للشعب، وحمايتها حق سيادي للحكومة المعترف بها دولياً.

وأكد المتظاهرون، في بيان رسمي، رفضهم للضغوطات التي تُمارس لتأجيل قرارات البنك الأخيرة، محذرين من أي تنازل أو تفريط في حق البنك المركزي الحصري لإدارة السياسة النقدية في البلاد، التي ستصبح خدمة مجانية للمليشيا الحوثية وشرعنة لمساعيها الرامية إلى تقسيم البلاد إلى كيانين اقتصاديين على حساب معاناة المواطنين.

‏وطالب المتظاهرون المبعوث الأممي بالضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لوقف تسخير إيرادات موانئ الحديدة لتمويل عملياتها الإرهابية في البر والبحر وتهديد أمن واستقرار دول المنطقة وتهديد الملاحة الدولية، كما طالبوا بفتح طريق حيس- الجراحي وإطلاق المختطفين تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى