اخبار محلية

إتحاد الجند يدعو الأمم المتحدة للتدخل لإطلاق الطائرات المحتجزة لدى الحوثيين

دعا إتحاد الجند لوكالات السفر المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمة الطيران الدولي التدخل العاجل لإطلاق الطائرات المحتجزة لدى الحوثيين، وبما يضمن عودة الحجاج اليمنيين العالقين، ومن ثم تمكين الناقل اليمني من أداء دوره في تسهيل حركة مرور اليمنيين داخل وخارج اليمن.

وعبر بيان صادر عن الإتحاد عن بالغ تهانيه لحجاج بلادنا بإتمام مناسك الحج لهذا العام 1445 هجرية، ويبارك لوكالات الحج والعمرة نجاحها في ترتيب أعمال الموسم على النحو الذي حقق نجاحه من خلال أداء المناسك بكل سلاسة وانسيابية.

وبعث البيان تهنئة إلى وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بوزيرها معالي الدكتور محمد عيضة شبيبة ووكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة د.مختار الرباش والوكلاء ومدراء وموظفي الوزارة للرقي في تقديم خدمات الأعاشة للحجاج اليمنيين على ذاك النحو الذي نفاخر به.

وأشار البيان إلى أن تلك الإشكالات التي رافقت بعض أعمال النقل بين المشاعر لا تعدو عن كونها إشكالات طبيعية تأتي في سياق تشابك المهام بين عدة جهات يمنية وسعودية. ورحب بكل الأصوات الناقدة والآراء الهادفة إلى تصويب أعمال الحج التي لا تخلو من أخطاء في العادة.

وأكد بأن هناك انتقادات هدامة لا تمت للنقد بأي صلة، ذلك أن غايتها إثارة البلبلة والانتقاص والتقليل من الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في سبيل إنجاح الموسم وتوفير سبل الراحة للحجاج اليمنيين، وقبل ذلك جهود المملكة العربية السعودية.

وأشاد البيان بالدور المتميز للخطوط الجوية اليمنية لنقل الحجاج من كل المدن دونما تمييز رغم العوائق التي فرضتها المليشيا الحوثية وإخرها ما قامت به من اختطاف لأربع طائرات عقب وصولها مطار صنعاء، في محاولة لتعطيل نقل مئات الحجاج العالقين في السعودية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى