اخبار محلية

البنك المركزي يعلن عن فتح مزادين لأذون الخزانة وسندات الخزينة

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، عن فتح مزادين لأدوات الدين العام المحلي طويلة الأجل المتمثلة بأذونات الخزانة بأجل (سنة واحدة)، وسندات خزينة بأجل (3 سنوات).

وحدد الإعلان قبول عطاءات المشاركين يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024م، حيث يبدأ المزاد في الساعة التاسعة والنصف صباحاً ويغلق في الساعة الثانية عشرة ظهراً في نفس اليوم، بشكل تنافسي بحسب نسب العوائد المقدمة بحيث يستطيع كل مشارك تقديم عطاءاته بنسب مختلفة.

واشترط الإعلان القيمة المبدئية الكلية للمزاد 10 مليارات ريال يمني قابلة للزيادة عند الحاجة، حيث يستطيع المشاركون إرسال أكثر من عطاء بعوائد مختلفة أقصاها 18% بالنسبة في أذونات الخزانة، وإرسال أكثر من عطاء بعوائد مختلفة ما بين 18% و20% في سندات الخزينة.

وذكر الإعلان أن الحد الأدنى لقيمة العطاء المقدم من المشاركين هو 50 مليون ريال يمني، على أن يكون مبلغ العطاء المقدم من مضاعفات الـ50 مليوناً.

وحدد الإعلان سعر الفائدة السنوي بـ18% في أذونات الخزانة و20% في سندات الخزينة، بحيث تستحق الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر، تدفع كفائدة لاحقة بحسب عدد الأيام الفعلية من تاريخ التسوية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى