اخبار محلية

بمشاركة اليمن ..اختتام اعمال المنتدى الدولي “من الشباب لأجل الشباب” بجمهورية أذربيجان

بمشاركة الجمهورية اليمنية اختتمت بجمهورية أذربيجان اعمال المنتدى الدولي الأول “من الشباب لاجل الشباب” الذي اطلقته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في أذربيجان ومؤسسة حيدر علييف.

هذا وانطلقت أعمال المنتدى يوم الثلاثاء (25 يونيو 2024) وأستمر على مدى أربعة أيام، ضمن برنامج الاحتفاء بمدينة شوشا عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024 وأنشطة عام الإيسيسكو للشباب، وهدف إلى إفساح المجال أمام الشباب للتعبير عن آرائهم وتوفير الفرصة لهم لمشاركة الخبرات والممارسات الفضلى في مجالات بناء السلام والعمل الإنساني والتنمية المستدامة، وتقديم مقترحات ملموسة تسهم في قيادة الشباب للتغيير الإيجابي بمجتمعاتهم.

وشهد المنتدى حضورا رفيع المستوى لمسؤولين وممثلين عن المؤسسات والهيئات الأذربيجانية، وشخصيات عامة، وشارك فيه حوالي 200 ضيف منهم 90 شابا وشابة يمثلون 43 دولة من العالم الإسلامي وخارجه، الى جانب ممثلين آخرين.

وتضمن جدول أعماله تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والحوارات الفكرية والأنشطة الثقافية والفنية.

وأعربت ممثلة اليمن المهندسة هيفاء شوكت عن خالص شكرها للمنظمين على جهودهم لإنجاح أعماله، ومشيده بمشاركة سفراء الأيسيسكو الشباب القادمين من مختلف دول العالم مؤكدة على أهمية مشاركة اليمن في المنتدى من أجل إجراء النقاشات الفكرية المهمة لتطوير مهارات الشباب، والإسهام في بناء السلام والتنمية المستدامة في العالم.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى