- أخبار هامةاخبار محلية

توجيهات رئاسية مشددة بعدم إبرام أي صفقة تبادل أسرى لا تتضمن “قحطان”

صدرت توجيهات “مشددة” عن مكتب الرئاسة اليمني في عدن للفريق الحكومي المفاوض حول الأسرى والمخفيين قسريا بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح السياسي اليمني “محمد قحطان”.

وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية “يحيى الشعيبي” في مذكرة موجهة لفريق التفاوض الحكومي وصلت “يمن ديلي نيوز”: نود التأكيد عليكم بعدم إبرام إي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح الأخ/محمد قحطان، أو على أقل تقدير الكشف عن مصيره وتمكينه من التواصل مع أسرته”.

وتضمنت توجيهات مدير مكتب رئاسة الجمهورية للجنة التفاوض في الحكومة اليمنية بالرجوع إليهم قبل إبرام أي صفقة لأخذ التوجيهات.

ومنذ اختطاف الحوثيين للسياسي محمد قحطان في العام 2015 لم تسمح له بإجراء أي اتصال مع أسرته، كما لم تسمح لأسرته بالحصول على أي معلومات حول وضعه.

وفي صفقة التبادل الأخيرة التي رعتها الأمم المتحدة في إبريل/نيسان 2023 التزمت جماعة الحوثي بالسماح لأسرة محمد قحطان بزيارته، والاطمئنان عليه، وفق ما تؤكد السلطات الحكومية اليمنية، وهو مالم يتم حتى اليوم.

ومحمد قحطان، سياسي يمني اختطفه الحوثيون في 5 إبريل/نيسان 2015، وهو المختطف الوحيد من المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، ما يزال في معتقلات جماعة الحوثي بعد أن أفرجت خلال السنوات الماضية عن الثلاثة الآخرين.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى