اخبار محلية

المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية يلتقي مع مستشار الشئون السياسية بمكتب المبعوث الأممي لدى اليمن

في إطار أنشطة المجلس بالعاصمة الأردنية عمّان، قام وفد من المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية (هيئة الشئون اليمنية)، برئاسة المستشار د.منصور القاضي، وعضوية الدكتور/ مراد ناجي جوهر والأستاذ/ خالد داود المصباحي، بزيارة إلى مكتب البعثة الأممية لدى اليمن في العاصمة الأردنية عمّان. وخلال هذه الزيارة، جرى اللقاء بالمسؤولة عن الشؤون السياسية في المكتب، السيدة أي أودوريبا، حيث تم بحث ومناقشة العديد من الجوانب السياسية ذات الصلة بالأوضاع في اليمن.

وتمحورت المناقشات حول مسار السلام في اليمن، وجهود المبعوث الأممي لدى اليمن، السيد هانس غروندبرغ، في التوصل إلى حلول للنزاع الدائر في البلاد. وتم استعراض جهوده في التوسط بين الأطراف المتنازعة، وتنظيم جولات من المفاوضات للتوصل إلى اتفاقيات وقف إطلاق النار وتخفيف التوتر. كما تم التطرق إلى إرسال فرق مراقبة لرصد الامتثال لاتفاقيات وقف إطلاق النار، وتقديم تقارير دورية بشأن التطورات على الأرض والتحديات التي تواجه جهود السلام في اليمن.
وفي إطار التعاون والتنسيق، تم تسليط الضوء على جهود المبعوث الأممي في التنسيق مع الجهات الدولية والإقليمية المعنية، وتوحيد الجهود لتعزيز الحوار والتشاور بين مختلف الأطراف اليمنية، بالإضافة إلى تقديم المشورة والتوصيات للأمين العام والمجتمع الدولي بشأن الخطوات اللازمة لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى