اخبار محلية

بتكلفة 13مليار ريال فرع الهيئة العامة للاستثمار بلحج تسجل مشروع استثماري في القطاع الزراعي والانتاج الحيواني

علاء ابراهيم

– لحج / خاص
قال مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج الأستاذ علاء ابراهيم أن فرع الهيئة سجل خلال شهر مايو الماضي من العام الحالي 2024م مشروعاً استثمارياً في القطاع الزراعي والحيواني حيث يشمل المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية 13 مليار ريال على مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه وانتاج الإعلاف الخضراء و تربية وتسمين العجول ، وتقدر الطاقة الانتاجية للمشرع بــ 4700 ألف طن من الخضروات والفواكه والاعلاف .

مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون له مردوداً ايجابياً على القطاع الزراعي والانتاج الحيواني حيث سيعمل على رفد السوق المحلية بجميع أنواع الخضروات والفواكه ولحوم العجول ذات القيمة الغذائية العالية بالإضافة إلى انتاج الإعلاف الخضراء وفق أعلى التقنيات الحديثة .

وقال علاء ابراهيم أن مثل هذه المشاريع ستعمل على انعاش القطاع الزراعي والانتاج الحيواني في المحافظة وستخلق بيئة تنافسية ممتازة لما فيه خدمة المستهلكين ، كما أنه سيوفر 60 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

موضحاً أن فرع الهيئة العامة للاستثمار تلقى العديد من طلبات تسجيل مشاريع استثمارية في جميع القطاعات وانه يجري دراستها واستكمال اجراءات تسجيلها.
وحث علاء ابراهيم القائمين على المشروع على سرعة التنفيذ والالتزام بالفترة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع .

موكداً على استعدادية تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صعوبات أو عراقيل تواجه تنفيذ المشروع واي مشاريع أخرى وفقاً لقانون الاستثمار .
منوهاً إلى أن باب فرع الهيئة مفتوح لجميع المستثمرين .

من جانبه أشاد المستثمر محمد محمود هادي مالك المشروع، بسلاسة الاجراءات والتسهيلات التي يقدمها الفرع .مؤكداً أنه سيبذل قصار جهدة لتنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة في دراسة الجدوى .

موضحاً أن المرحلة الأولى للمشروع تهدف إلى تغطية السوق المحلية والمرحلة الثانية التصدير للخارج لان المنتجات اليمنية من الخضروات والفواكه تتمتع بسمعة ممتازة في الأسواق العربية .

الجدير بالذكر أن محافظة لحج تتمتع بأراضي زراعية خصبة وتوفر المياه الجوفية والامطار الموسمية مما يجعل الاستثمار في القطاع الزراعي ناجح بدرجة متميزة.
يقع المشروع في مديرية تبن بالقرب من مثلث بأر احمد ومثلث الوهط .

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى