اخبار محلية

نقابة النقل والمواصلات تتهم مدير مكتب نقل عدن بفرض رسوم “غير قانونية” وتطالب المحافظ بالتدخل

عدن / خاص

اتهم المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال النقل والمواصلات، مدير مكتب النقل في عدن، نورس بركات، بفرض رسوم، وصفها بـ”غير قانونية” على استمارة المسافرين من عدن إلى المحافظات الأخرى.

وأكدت النقابة في بيان احتجاجي وجهته لمحافظ عدن أحمد حامد لملس، أن “استمارة المسافرين توزع مجاناً بحسب اتفاقية مسبقة، كجزء من الجهود الرامية لتنظيم وتحسين العمل والارتقاء به بما يحقق سلامة المسافرين”.

واستنكرت نقابة النقل والمواصلات، في بيانها، “تجاوز مدير مكتب النقل، نورس بركات، لكافة الاتفاقيات والتوجيهات السابقة وفي مقدمتها صرف استمارة المسافرين بشكل مجاني، وتنظيم عمل الفرز العشوائية وضمها إلى الفرز الرسمية في المحافظة، وإقدامه على اتخاذ إجراءات غير قانونية تهدف لعرقلة تنظيم العمل النقابي ومطالبته برسوم غير قانونية بعدة مسميات ، وعدم استجابته بأي شكل من الأشكال للمساعي الهادفة إلى إيجاد حلول ومعالجات من شأنها الإسهام في حل الإشكاليات القائمة في قطاع النقل والأجرة وفقاً للوائح والأنظمة والقوانين النافذة”.

ولفتت النقابة إلى أنها بذلت خلال الفترة الماضية جهودا ومساعي بهذا الشأن، من منطلق حرصها على تنظيم العمل وسيره بالصورة الطبيعية.. مؤكدة أنها قد استنفدت مع مدير النقل كل الوسائل والطرق دون تحقيق أية جدوى، بحسب وصفها.

وأشارت أن “بركات” رفض استلام مذكرة من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمل الجنوب، بتشكيل لجنة مكونة من قيادة الاتحاد والمكتب التنفيذي للنقابة العامة، لحل مشاكل النقل، وعدم التجاوب معها.

وطالبت نقابة النقل والمواصلات، في ختام بيانها، وزير الدولة – محافظ عدن، أحمد لملس، بـ”اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة ضد هذه التصرفات غير المسؤولة، ووقف التجاوزات المتكررة والمستمرة من قبل مدير مكتب النقل بالمحافظة، والتي تسببت بمضايقة المواطنين المسافرين وإرجاع مركباتهم من نقطة الرباط، وعدم السماح لهم بالسفر إلى المحافظات المتوجهين إليها”.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى