اخبار محلية

الدكتور العليمي: نقف في مجلس القيادة الرئاسي مع كل توجهات البنك لحماية الاقتصاد الوطني

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، وقوف المجلس إلى جانب البنك المركزي اليمني وتوجيهاته لحماية الاقتصاد الوطني من عبث المليشيات الحوثية.

وقال العليمي في منشور له على منصة “أكس” إن إجراءات البنك المركزي اليمني لوقف عبث الميلشيات الحوثية بالإقتصاد الوطني وتثبيت سعر الصرف مهمة ومطلوبة، ونقف في مجلس القيادة الرئاسي مع كل توجهات البنك لحماية الاقتصاد الوطني”.

وأشار إلى أن البنك المركزي قد أعطى مهلة كافية للحوثي للتراجع قوبل بالصلف الذي وصل مؤخرًا لاستغلال الأحداث المؤسفة في غزة لتوظيفها ضد البنك المركزي”.

وأضاف : “معاناة شعبنا في المحافظات المحررة – وخصوصا مع فصل الصيف- كبيرة وقاسية ، خصوصا ملف الكهرباء وتراجع العملة الوطنية وانعكاسها على حياة المواطنين، والمتسبب الرئيسي هو الإجراءات الحوثية بدءاً بالعمل الإرهابي الحوثي الذي استهدف تصدير النفط الذي يستخدم للإيفاء بالخدمات الضرورية ومواجهة احتياجات العملة الصعبة وانتهاء بخطوات تصعيدية لضرب العملة الوطنية”.

وبيّن أن”الحكومة تبذل جهوداً مقدرة لمواجهة التحديات الصعبة والإيفاء بالحد الادنى للمتطلبات وفي نفس الوقت لحوكمة الاجراءات وتعزيز الشفافية ونقف معها ونشد على أيديها في ذلك”.

وثمن الجهود التي يبذلها الأشقاء في السعودية والإمارات لدعم ملف الاقتصاد والمساعدة في تقديم الخدمات الاساسية للشعب اليمني.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى