- أخبار هامةاخبار اليمن والخليجاخبار محلية

المنيخر يجتمع مع رئيس قسم العلاقات الخارجية والشراكات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”

 اجتمع سعادة السفير سرحان بن كروز المنيخر، رئيس بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية، اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024م، في مقر الأمانة العامة بالرياض، مع الأستاذ خالد المولد، رئيس قسم العلاقات الخارجية والشراكات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”، الذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً.

جرى خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في الجوانب الإغاثية والإنسانية بين مجلس التعاون ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والتنسيق بين الجانبين.

من جانبه، واستعرض سعادة السفير الجهود التنموية والإغاثية والإنسانية التي تقدمها دول مجلس التعاون بصفتها اكبر المانحين للجمهورية اليمنية، حيث قدمت دول المجلس أكثر من (37) مليار دولار في الجانبين الإغاثي والإنساني والاقتصادي والتنموي، مشيراً إلى الإنجازات التي حققها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والدعم الإنساني الذي يقدمه مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون للجمهورية اليمنية، والمنظمات الإغاثية بدول المجلس، وبجهود المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

كما تم استعراض آخر تدخلات دول المجلس لدعم الشعب اليمني الشقيق والمتمثلة في الدفعة الثانية من المنحة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن، والبالغة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية، والدفعة الثالثة من المنحة التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة من مادة الديزل، التي ستسهم في زيادة الطاقة التوليدية للمساهمة بتشغيل محطات الكهرباء، في العاصمة المؤقتة عدن، وعدداً من المحافظات المحررة، ومساهمات دولة الكويت في عدد من المجالات من خلال برنامج الكويت إلى جانبكم.

من جانبه، استعرض رئيس قسم العلاقات الخارجية والشراكات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”، نتائج الزيارات التي قام بها فريق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى عدد من دول مجلس التعاون خلال الفترة الماضية، بغرض تعزيز الشراكة بين مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، والمنظمات الإغاثية والإنسانية التابعة لدول المجلس.

كما أعرب رئيس قسم العلاقات الخارجية والشراكات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن تقديره للجهود التي تبذلها دول المجلس ومنظماتها الإغاثية والانسانية لدعم الجمهورية اليمنية.

وأكد سعادة السفير خلال الاجتماع على استمرار وقوف دول مجلس التعاون إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في كافة المجالات لا سيما الجانب الإغاثي والإنساني.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى