- أخبار هامةاخبار محلية

الرياض تستضيف الاجتماع الـ39 لمجموعة العمل المالي (MENAFATF) برئاسة اليمن

اكد معالي الأستاذ/ هاني وهاب- نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، استضافة المملكة العربية السعودية للاجتماع العام التاسع والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والذي تترأسه اليمن في دورته الاعتيادية نوفمبر 2024.

وثمن رئيس مجموعة العمل المالي لمنطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا في تصريح صحفي هذه الاستضافة الكريمة من قبل الأشقاء في المملكة، مشيرا إلى أن هذا ليس بغريب على المملكة بمواقفها المسبوقة بجانب اشقائها اليمنيين ومساندتهم في كل المجالات والظروف.

الى ذلك اختتمت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات الاجتماع العام الثامن والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، برئاسة اليمن.

وتطرقت الاجتماعات على مدى يومين الى مناقشات عديدة أبرزها تقييم دولة العراق، واستعراض وإقرار الكثير من المسائل الداخلية والبرامج التي تهدف تعزيز تأثير عمل المجموعة على مستوى الدول والمجموعة.

كما تضمنت الفعاليات عقد اجتماعات لوحدات التحريات المالية، والذي ترأستها اليمن أيضا باعتبارها رئيسًا للمجموعة، وتم خلالها استعراض أبرز المشكلات والتحديات والفرص التي تعانيها الوحدات خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى مناقشة عددا من برامج العمل وتجارب بعض الدول وبعض التقييمات والرفع بالتوصيات المناسبة إلى الاجتماع العام لإقرارها.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى