اخبار محلية

الرئيس العليمي يجدد التزامه باعتبار القضية الجنوبية اساسا للحل الشامل

جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزامه الكامل بتعهداته السابقة وفي المقدمة اعتبار القضية الجنوبية أساسا للحل الشامل.
جاء لك في خطاب هام وجهه فخامته الى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى 34 لاعلان قيام الوحدة اليمنية.
كما جدد انفتاحه على كل الخيارات لتمكين ابناء شعبنا من تحقيق تطلعاتهم، وتقرير مركزهم السياسي، ونمائهم الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي بموجب المرجعيات الوطنية، والإقليمية والدولية.
واشاد الرئيس العليمي في خطابه “بمناقب الرعيل الاول الذي ساهم في ولادة الجمهورية اليمنية”، كما اعرب عن تقديره البالغ “لأولئك الذين تصدروا تصويب مسار هذا المشروع الوطني بعد حرب صيف عام 1994، بدءا بانطلاق الحراك الجنوبي السلمي، ومرورا بالمطالب الشعبية بالتغيير، وصولا الى قوافل الشهداء والجرحى من أبناء القوات المسلحة والامن، وكافة التشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية المناهضة للمشروع الحوثي الامامي”.
وتابع قائلا : “من يمعن النظر في حركة التاريخ، يدرك بوضوح ان الوحدة اليمنية، وحيثيات القضية الجنوبية وجهان لفكرة واحدة، وحلم واحد.. وجهان لليمن الجمهوري التعددي، و النظام القائم على العدالة والمساواة، وسيادة القانون”.
واكد ان الطريقة المثلى للاحتفاء بالأعياد الوطنية “تكون بالوقوف الجاد لمواجهة التحديات القائمة، والعمل على معالجة قضايا الحاضر، ومتطلبات المستقبل دون الاستغراق في تباينات الماضي، وصراعاته، وانما تحويله الى فرصة للمراجعة والتقييم، والمضي قدما نحو مستقبل افضل”.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى