البحرية اليمنية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر

اختتمت وحدات من القوات البحرية اليمنية، مشاركتها في التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر (الموج الأحمر 7) المنعقد في المملكة العربية السعودية.

وهدف التمرين على مدى ستة أيام، بمشاركة أفرع القوات المسلحة السعودية، ووحدات من حرس الحدود السعودي، وقوات من المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية جيبوتي، إلى تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر، وحماية المياه الإقليمية بتطبيق فرضيات تُحاكي بيئات قتالية مختلفة، جرى التخطيط لها في ثلاثة مؤتمرات تخطيط، شارك فيها ضباط من جميع الدول المشاركة ونتج عنها تشكيل القوات ومجموعة من التدريبات.

وخلال التمرين، نفذت القوات المشاركة العديد من التدريبات القتالية، مثل الحروب السطحية والجوية، والحرب الإلكترونية، والتصدي للهجوم بالزوارق السريعة، وحماية خطوط الملاحة البحرية، ومكافحة التهريب والإرهاب والقرصنة، والهجرة غير الشرعية.

وفي ختام التمرين، بحضور رئيس هيئة أركان القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي، جرى تكريم القوات البحرية اليمنية بدرع التمرين.

وأكد الملحق العسكري بالسفارة اليمنية لدى المملكة العربية السعوية العميد الركن يحيى، أن التمرين البحري سيساهم في تطوير التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر.

 

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version