باصرة يشيد بخطوات جامعة سيئون وانجازاتها على المستوى المحلي والعربي

اشاد نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، بخطوات جامعة سيئون وانجازاتها على المستوى المحلي والعربي من خلال وجودها في التصنيف العربي للجامعات وعضويتها في المبكرة في اتحاد الجامعات العربية.

واشار باصرة خلال حضوره، اليوم، الندوة العلمية الثالثة بعنوان ( التربية العملية: معوقات التنفيذ وتطوير آليات التطبيق) التي نظمتها كلية البنات بجامعة سيئون، الى اهمية الندوة التي تناقش التربية العملية وتساهم بشكل مباشر في تطوير الطلبة واكسابهم المهارات العملية والمعرفية في التدريس والتعليم..مشيرا إلى الدور المحوري للمعلم في نهضة المجتمع.

بدوره نوه رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد الكثيري، بأهمية وضع تشريعات رسمية وسياسة خاصة بكليات التربية تساعد على تفاعل الطلاب وتحفيز الدارسين بها لتقوم كليات التربية بدورها في صناعة المعلم الذي يصنع الأجيال.

فيما اشار عميد كلية البنات الدكتور مرشد الجرو، الى انّ إقامة مثل هذه الفعاليات يأتي من مسؤولية الكلية في تطوير مهارات الطلاب والطالبات في مجال التربية العملية وتزويدهم بآليات التطبيق ..مبينا ثلاثة معايير مهنية للمعلمين المتخرجين الأول المعرفة المهنية ، والثاني الممارسة المهنية، والثالث يهتم بالمشاركة المهنية التي تتضمن تركيزا قويا على التفكير المنتظم والتقييم الذاتي.

وبعد الجلسة الافتتاحية واصلت الندوة العلمية الثالث محاورها البحثية في جلستين علميتين، وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات والنقاشات وخرجت بعدد من التوصيات المهمة.

كما أطلع نائب رئيس مجلس النواب، على سير العملية التعليمية والاكاديمية في جامعة سيئون والاحتياجات والمتطلبات القائمة في مختلف الجوانب، واليات تلبيتها وفقا للامكانات المتاحة وأوجه تقديم الدعم لها ومتابعة الجهات المعنية بشأن ذلك.

واستمع المهندس باصرة، من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الكثيري، إلى شرح حول خطط الجامعة وأوضاع العملية التعليمية والأكاديمية وانشطتها المختلفة، والتحديات والمشاكل القائمة، والاحتياجات اللازمة فيما يتعلق بالبنية التحتية والجوانب المالية، والحلول المقترحة لمعالجتها.

واشاد نائب رئيس مجلس النواب، بالانجازات التي حققتها جامعة سيئون في مدة قصيرة من تأسيس الجامعة..مبديا حرصه الشديد في متابعة احتياجات الجامعة ورفعها للمعنيين، لتقوم الجامعة بإرساء رسالتها العامة في نشر التعليم والعلم والمعرفة لدى كل فئات المجتمع، وتعزيز نشاط البحث العلمي لخدمة المجتمع..مشيراً الى الدور المعول على جامعة سيئون في عملية التنوير العلمي والمعرفي، ونشر التوعية المجتمعية في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتعزيز قيم التعايش.

كما قدم نائب رئيس مجلس النواب، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عامر العامري، ووكيلا المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي، و عبدالهادي التميمي، وعضو مجلس الشورى صلاح باتيس، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، واجب العزاء والمواساة في رحيل أمين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بوادي حضرموت، انور باشغيوان.

وعبر الحاضرون عن خالص تعازيهم ومواساتهم لذوي الفقيد،، مشيدين بمناقبه وبما اتسم به من صفات جعلته محل اجماع للكل ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع ،ودعواته الدائمة الى التوافق والتشارك في بناء الوطن ونبذ الصراعات والفرقه، بالإضافة الى أدواره الاجتماعية والتربوية التي ساهمت بشكل كبير بالنهوض بالعملية التربوية بمحافظة حضرموت.

 

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version