اخبار محلية

رئيس مجلس النواب يطمئن على الاوضاع في محافظة المهرة

أجرى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أمس ، الخميس، اتصالاً هاتفياً بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، للاطمئنان على أحوال المحافظة وأبنائها والمقيمين فيها نتيجة اثار المنخفض الجوي الذي أسفر عن خسائر جسيمة، وأضرار في الخدمات العامة والمرافق الحكومية والممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية وطالت تأثيراته المحافظات الشرقية في البلاد.

واستمع رئيس المجلس من محافظ المهرة، إلى شرح حول تطورات المنخفض الجوي والتوقعات على ضوء تقارير الارصاد الجوية، والاستعدادات القائمة للتعامل مع كل الاحتمالات والإجراءات التي تم اتخاذها، وسير أعمال الاغاثة، والاخلاء، وفرق الطوارىء في مختلف المديريات، الواقعة تحت تأثير المتغيرات المناخية الجديدة، وكذا جهوزية السلطات المحلية لمواجهة تداعياتها، والدعم والتدخلات المطلوبة على مختلف المستويات.

ودعا رئيس مجلس النواب الحكومة إلى سرعة القيام بواجبها، وتوجيه فريق من الوزراء للعمل من داخل المحافظة للقيام بالمهام والواجبات التي يستدعي الظرف مًواجهتها والاضطلاع بها لمعالجة اثار الامطار والسيول .. داعيا ً المنظمات ذات الصلة وهيئة الإغاثة الاقليمية والدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي إلى التدخل العاجل لمواجهة آثار المنخفض الجوي وتقديم الدعم الإغاثي للمتضررين من السيول والامطار.

واشاد بالجهود التي يبذلها الأخ محافظة المحافظة محمد علي ياسر منذ الوهلة الأولى، للحد من تداعيات المنخفض الجوي وبالتدابير المتخذة، فيما يتعلق بشأن ذلك، وما تشهده المحافظة من تطور في مختلف الجوانب في ظل الجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية .

وتمنى رئيس مجلس النواب، السلامة للجميع .. سائلاً الله العلي القدير أن يجنب أبناء محافظات المهرة وحضرموت وسقطرى وشعبنا اليمني مخاطر التغيرات المناخية الطارئة، وأن تتجاوز اليمن المحنة الراهنة التي يعشيها الشعب اليمني، وإنهاء المآسي الإنسانية التي تتفاقم يومياً بسبب الانقلاب الحوثي وعودة السلام والأمن والطمانينة، إلى ربوع الوطن.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى