اخبار محلية

القوات تنتشر في العاصمة بعد تحركات عسكرية مفاجئة في الشوارع ..ومصادر تحذر: الوضع خطير؟؟

شهدت دولة الكويت، يوم السبت، استنفار أمني غير مسبوق وتحركات عاجلة قوات من الحرس الوطني لتأمين المناطق الحساسة في البلاد.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية، أن قوات من الحرس الوطني الكويتي بدأت في تأمين 20 فندقًا (10 فنادق جنوب البلاد، ومثلها في العاصمة وضواحيها).

 

 

وأوضحت الصحيفة الكويتية أن ذلك يأتي تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بالحجر المؤسسي على القادمين من الخارج.

ونقلت الصحيفةعن مصادر مطلعة أن مهمة الحرس في تأمين الفنادق ستكون طوال سريان القرار وغير مرتبطة بفترة زمنية محددة.

ومن المقرر أن تبدأ الكويت، الأحد، حظرًا جزئيًا من الخامسة عصرًا حتى الخامسة صباحًا، للحد من تفشي كورونا، ويستمر الحظر حتى 8 أبريل المقبل.

وشهدت الأسواق الكويتية خلال اليومين الماضيين تزاحماً بين المواطنين والمقيمين، وسط هلع واسع إثر إعلان الحظر الجزئي في البلاد.

وتقاطرت جموع المواطنين والمقيمين على الأسواق، مساء الخميس والجمعة، خشية انعدام توفر السلع الغذائية أو عدم القدرة على الحصول عليها خلال فترة الحظر.

أمس الجمعة، كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن أعداد الإصابات بكورونا في البلاد لن تنخفض في المدى القريب، بل إن منحنى الإصابات مرشح له أن يواصل الارتفاع وبلوغ حاجز الـ 2000 إصابة يوميًّا.

وقالت المصادر لـ “القبس”، إن الوضع الصحي في البلاد غير مطمئن، ويحتاج من الجميع إلى التزام أعلى درجات الحيطة والحذر، والتزام الاشتراطات الصحية وتطبيق التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات، وارتداء الكمامات طوال الوقت، مع إقبال الجميع على التطعيم وأخذ اللقاحات المتاحة المضادة لكورونا.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى