اخبار محلية

رئيس قطاع إذاعة صنعاء البرنامج العام عضو مؤسس في الاتحاد العربي للإعلام التراثي

شهدت العاصمة المصرية القاهرة مساء الاثنين 22 أبريل 2024 واحتفالاً بيوم التراث العالمي مراسم تدشين الاتحاد العربي للإعلام التراثي، وذلك بمشاركة ممثلين عن 7 دول عربية هي: مصر والسعودية واليمن وقطر والبحرين والجزائر والعراق ويجمع الاتحاد الجديد نخبة من الإعلاميين العرب المتخصصين في مجال التراث، بهدف تعزيز التعاون في هذا المجال الهام، وصون الهوية العربية الأصيلة.

وانتُخب الدكتور يوسف علي الكاظمي من دولة قطر رئيسًاً للاتحاد العربي للإعلام التراثي، وذلك تقديرًا لخبرته الطويلة في مجال الإعلام التطوعي والتراثي، وإسهاماته في صون الهوية العربية.

وانتخب الإذاعي المصري عبدالرحمن البسيوني نائباً للرئيس والإعلامي المصري خالد خليل اميناً عاماً.
صلاح علي القادري اليمن عضو
حكيم النوشان السعودية عضو فاطمه الصديقي البحرين عضو
امينة عبدالواحد الجزائر عضو
انور صلاح العراق عضو

واكد الدكتور يوسف ان تضافر الجهود العربية والدولية والمجتمع المدني تمكننا دائما من العمل على الحفاظ على التراث العربي والإتجاه إلى الإعلام نظرا لتاثيره الكبير في تكوين الصورة الذهنية وتوجيه الرأي العام العربي

وآشار إلى ان التراث العربي مستهدف بشكل سلبي سواء من خلال بعض السلوكيات او من بعض المنافسين واعداء الثقافة والتراث العربي وانه يتوجب العمل على صونه وحمايته بشتى الطرق الممكنة.

من جهته قالالاستاذ صلاح علي القادري بأن الاتحاد العربي للإعلام التراثي يسعى لتحقيق العديد من الأهداف اهمها إعدادإعلاميين وكتاب وصحفيين متخصصين في الكتابة التراثية الآثارية بفهم ووعي لكل مفردات التراث و بناء وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للقيام بدورهم في تعزيز وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على التراث العربي والآثار العربية بكل أشكالها.

وكذا تحقيق أفضل العلاقات مع منظمات وهيئاتومؤسسات الحفاظ على التراث،
والنهوض بالإعلام المتخصص وخاصة الإعلام التراثي كمفهوم جديد للحفاظ على التراث والآثار ودعم وتنسيق الجهود العربية والمحلية ذات الصلة وجمع ونشر البيانات المتعلقة بالاعلام التراثي .

وإستثمار وسائل الإعلام بكل أشكالها والمؤسسات التربوية والتعليمية لنشر ثقافة أهمية التراث والحفاظ عليه .

و حث الحكومات على دعم وزيادة الأهتمام بالتراث والآثار والمحافظة على الإرث المحلي والعربي بصفته ضمن الثروة القومية للبلدان العربية واقامة المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية والمحاضرات التي تعزز من نشر مفهوم الإعلام التراثي والآثاري

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى