اخبار محلية

رئيس المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية يبارك قرارات الرئيس العليمي بإنشاء جهازي أمن الدولة ومكافحة الإرهاب

أعرب رئيس المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية. السفير المستشار. منصور القاضي على تأييده ومباركة للقرارات التي أصدرها فخامته بإنشاء جهاز أمن الدولة وجهاز مكافحة الإرهاب.

معتبرا هذه الخطوة تصب في حماية الأمن القومي لليمن بهذه القرارات الحكيمة وأنها تساعد في إعادة بناء وهيكلة مؤسسات الدولة التي تعرضت للتدمير في أعقاب انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

كما أكد على أن تشكيلا جهازيا أمن الدولة ومكافحة الإرهاب يأتي في سياق توحيد وهيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية بما يعزز الجهد الوطني المقاوم للميليشيات الحوية ويدفع قدما في طريق هيكلة المؤسسة الأمنية وإعادة بنائها على أسس علمية ومتطورة وأجهزة تحمي الوطن وتذود على سلامة أراضيه هذا.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي أصدر مساء اليوم قرارات قضت بإنشاء الجهاز المركزي لأمن الدولة والذي يتضمن دمج كل التشكيلات الاستخبارية في جهاز واحد هو جهاز أمن الدولة ويتبع رئيس مجلس القيادة.

كما قضت القرارات الرئاسية بإنشاء جهاز مكافحة الإرهاب ويرتبط برئيس اللجنة الأمنية العليا، وتعيين اللواء شلال علي شائع رئيس له. وهذا دليل واضح بأن الرجل المناسب في المكان المناسب… تحيا الجمهورية اليمنية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى