- أخبار هامةاخبار محلية

محافظ المهرة يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ تحسباً للمنخض الجوي

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، اجتماع للجنة الطوارئ لمناقشة مستجدات المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الأيام القادمة، بحضور وكيل المحافظة الأول العميد دكتور مختار بن عويّض الجعفري ووكيل قطاع الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان وقائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع.

واستعرض الاجتماع الترتيبات والتجهيزات المتخذة من قبل لجنة الطوارئ والجهات المعنية خلال الأيام الماضية والأخرى الجاري اتخاذها في مركز المحافظة والمديريات، من حيث تهيئة المستشفيات ومراكز الإيواء وإمدادها بالخدمات وتنظيف مجاري السيول وتنبيه السكان القاطنين بالمناطق المنخفضة وأخلاءها حفاظا على سلامتهم.

ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبا للمنخفض الجوي والعمل على تجهيز مراكز للإيواء وتهيئة المستشفيات والمراكز الصحية وفرق طبية متنقلة أثناء هطول الأمطار، كما وجه الأجهزة الأمنية والعسكرية برفع حالة الجاهزية وتجهيز المعدات الثقيلة للمشاركة في عمليات الإنقاذ تحسبا لأي طارئ.

وكانت السلطة المحلية ولجنة الطوارئ قد وجهت بتعليق الدراسة إلى الأسبوع المقبل، ومنع الإبحار كإجراء وقائي حفاظا على سلامة الطلاب والصيادين، كما نبهت المواطنين القاطنين في بطون الأودية بالابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول وغيرها من الإجراءات والتدابير.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى